ثقافي شهبا يستضيف عروضاً فنية وتراثية بمناسبة عيد الشهداء

السويداء-سانا

مجموعة من الفقرات المسرحية والفنية الشعبية والأغاني الوطنية والتراثية تضمنتها الفعالية التي أقيمت بمناسبة عيد الشهداء في المركز الثقافي بمدينة شهبا.

وشملت الفعالية التي نظمتها شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع مجلس مدينة شهبا بمناسبة عيد الشهداء مشهديات مسرحية قدمتها فرقة فرع جمعية دنيا الفن بمدينة شهبا حول قيمة الشهادة ومعانيها السامية والاعتزاز بالشهداء والتضحيات التي قدموها إضافة لتناول هموم المواطن اليومية بقالب كوميدي.

فيما تناولت فقرة الفنون الشعبية لفرقة قرية بارك لوحة من التراث المحلي كما قدمت الشابة سمار الحسين أغاني ذات طابع وطني وتراثي.

وأشار أمين شعبة شهبا لحزب البعث أميل مكارم في كلمة خلال الفعالية إلى صفحة الخلود التي سطرها الشهداء والافتخار بتضحياتهم من أجل الوطن.

وذكر مدير فرع جمعية دنيا الفن بمدينة شهبا سمير وزير في تصريح لمراسل سانا أنه تم خلال المشهديات المعروضة إشراك عدد من المواهب الذي يتم تأهيلها ضمن دورة إعداد ممثل بالجمعية بهدف فسح المجال لها للظهور في مختلف المناسبات وتطوير إمكانياتها نحو الأفضل.

ولفت مخرج ومؤلف عدد من المشهديات المسرحية أسامة أبو جهجاه إلى أن المشهديات تطرقت في جانب منها إلى الواقع الحالي وهموم المواطن مع التركيز على جوانب مهمة في أداء الممثل كحركة الجسد والانفعالات مع تقديم مجموعة مونولوجات ذات طابع وطني.

ولفت كل من الشاب تيم الرافع والشابة يارا عامر إلى أهمية مشاركتهما في المشهديات المسرحية لإظهار ما لديهما من إمكانيات في مجال التمثيل المحبب بالنسبة لهما.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشهداء… تكريم أسرة 300 شهيد في حمص

حمص-سانا كرمت محافظة حمص اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين