ورشات صيانة آبار المياه بالسويداء… جهود مستمرة في كل الأوقات

السويداء-سانا

تواصل ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء أعمالها خلال أيام العطل والأعياد لإنهاء الإصلاحات اللازمة للأعطال الملحة ولا سيما ما يخص الآبار وضمان استمرار تأمين وصول المياه منها للمواطنين.

مراسل سانا واكب عمل إحدى الورشات خلال سحب وتنزيل معدات إحدى الآبار في قرية (رضيمة اللواء) في الريف الشمالي خلال عطلة عيد الفطر حيث أكد عدد من العمال حرصهم على مواصلة العمل في كل الأوقات ومختلف الظروف لمتابعة الصيانات الضرورية لتأمين المياه رغم ما تنطوي عليه طبيعة عملهم من صعوبة وخطورة وخصوصية تستدعي إعادة النظر بتعويضاتهم وحوافزهم وفق رأي العديد منهم.

وأشار كل من العمال كرم زين الدين ورفيق حلاوة وحسام أبو عاصي إلى أنهم اعتادوا وتمرسوا طبيعة عملهم الصعبة التي تتطلب القوة والدقة والخبرة والمهنية في إنجاز عمليات سحب وتنزيل معدات الآبار التي يصل وزنها أحياناً بين 15 و25 طناً أو أكثر حيث تتفاوت مدة إتمام العمل فيها حسب عمق كل بئر.

سائق الرافعة فادي الشعراني بين أن ظروف عملهم يكتنفها الخطر وتستلزم الحذر والانتباه من قبل الجميع للتعامل مع أي طارئ أو حادث خارج عن السيطرة قد يهدد سلامة العاملين كسقوط أو تعليق معدات البئر الغاطسة أو انقطاع أمراس الرافعة وتضررها نتيجة حدوث ضغط مفاجئ عليها لسبب ما نظرا لثقل أوزان معدات البئر.

وأوضح سائق سيارة الورشة سميح زريفة إنه اعتاد كغيره من سائقي الورشات التحرك خلال أيام العطل منذ الصباح الباكر لجلب العمال من منازلهم وبعدها إلى المستودعات لجلب ما يحتاجونه من معدات ومستلزمات قبل التوجه إلى موقع البئر حيث يتواصل العمل في الكثير من الأحيان حتى الساعة الخامسة أو السادسة مساء.

رئيس الورشة مساعد المهندس علاء فلحوط أوضح أن الورشة تتألف غالباً من سبعة عمال لديهم خبرة من 10 إلى 15 سنة وأكثر ويحرصون على أداء مهامهم المطلوبة بكل همة رغم توافر قليل لمستلزمات السلامة المهنية وفق الامكانات المتاحة جراء الظروف الراهنة.

مدير الصيانة والاستثمار في مؤسسة المياه المهندس سميح نصر أوضح أن واقع مياه الشرب ومتطلبات تأمين احتياجات المواطنين ومواصلة عمليات الضخ تتطلب بالشكل الاعتيادي متابعة الأعطال دون أي تأخير حتى خلال أيام العطل الاسبوعية والرسمية والأعياد حيث تحافظ 3 ورشات لسحب وتنزيل معدات الآبار على استمرارية عملها وفق الأولوية والأهمية والأقدمية للآبار التي بحاجة للتصليح وخاصة التي تخدم تجمعات سكانية ولا يوجد فيها مصدر آخر للمياه مع وجود ورشات مركزية في وحدات المياه للتعامل مع الأعطال الطارئة على الشبكة ومجموعات التوليد ولوحات التحكم الكهربائي.

وبين نصر أن ورشات المؤسسة أعادت خلال الأسبوع الجاري عدة آبار للخدمة منها نمرة شهبا1 وصحاري2 وصلاخد2 وقراصة2 وذيبين2 والمجدل2.

غسان خيو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تشغيل 17 بئراً بعد صيانتها بالسويداء

السويداء-سانا أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تشغيل 17 بئراً