الشريط الإخباري

مبادرة الخير.. إيصال فرحة العيد لـ 500 طفل في دير الزور

دير الزور-سانا

رسم ابتسامة على وجه طفل فرح بحصوله على ثياب العيد وتخفيف عبء عن امرأة معيلة لأسرتها تسلمت سلة غذائية وهي تردد عبارات الشكر والثناء على عملنا اكبر مكسب نحصل عليه من عملنا التطوعي.

بهذه الكلمات بدأت الشابة نورا الهايس من فريق فرع جمعية (سورية اليمامة) الخيرية بدير الزور حديثها لنشرة سانا الشبابية موضحة أنها تعمل مع أكثر من ستين متطوعاً و متطوعة في تنفيذ مشاريع ومبادرات فرع الجمعية في دير الزور الذي افتتح منذ أربعة أشهر وأحدثها مبادرة (الخير) الخاصة بشهر رمضان وتم خلالها توزيع 200 سلة غذائية و300 سلة صحية وألبسة عيد إلى 500 طفلاً وطفلة.

الأمر نفسه بالنسبة للشاب ليث حمادي الذي أكد أن المبادرات الأهلية خلال الشهر الفضيل أسهمت في تخفيف الكثير من الأعباء المادية عن الأسر المحتاجة مشيداً بدور الشباب الفاعل في ساحة العمل التطوعي كفئة شريكة بتنمية المجتمع و تعزيز التواصل الإنساني بين أفراده.

بينما أشارت الشابة ماريا بورسان إلى أنها تقوم بجمع البيانات من الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية ليصار إلى تحديد الأولويات المطلوبة لدعمهم و مساعدتهم قدر الإمكان.

وحول برامج فرع دير الزور بين رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد الخضر أن العمل في فرع الجمعية في دير الزور انطلق نهاية العام الماضي ويتبع للجمعية الأم بالحسكة التي تأسست عام 2015 مشيراً إلى أن أول برامج الجمعية بدير الزور شمل توزيع ألبسة شتوية للأطفال من خلال 11400 سلة ألبسة تضم كل منها تسع قطع من الملابس مخصصة لطفل واحد ولا يزال التوزيع مستمراً حتى نهاية شهر أيار القادم حيث وزع حتى الآن 7 آلاف سلة ألبسة.

وشمل التوزيع وفق الخضر أسر الشهداء والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأسر المحتاجة في عدد من مناطق مدينتي دير الزور والبوكمال وريفها لافتاً إلى أن المبادرة أقيمت بالتعاون مع محافظة دير الزور ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وتحضر حالياً لتوزيع حلويات العيد على الأسر التي استفادت منها أيضاً.

وأشار إلى أنه يتم التحضير الشهر القادم لإطلاق فريقين طبيين جوالين يقدمان خدمات صحية للمرأة والطفل منها خدمات الصحة الإنجابية والترصد التغذوي مؤكداً دور العمل الأهلي بتجسيد المسؤولية الاجتماعية وخلق أثر تنموي وإغاثي بمختلف المجالات إلى جانب استثمار طاقات الشباب لترجمة دورهم التشاركي بالمجتمع.

يشار إلى أن جمعية (سورية اليمامة) تنفذ مجموعة من البرامج التنموية والإغاثية في الريف المحرر بالرقة أيضاً وذلك عبر فرعها الذي افتتح منذ عام 2018.

لمياء رداوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة