الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: قصف 1001 هدف عسكري أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الصاروخية والمدفعية قصفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 1001 من المنشآت العسكرية الأوكرانية وذلك في إطار العملية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: “إن الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري التابع للقوى الجوفضائية الروسية دمر 20 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية في بلدات شنوركي ونوفونيكولايفكا والكساندروفكا”.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الصاروخية والمدفعية قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية 1001 من الأهداف العسكرية الأوكرانية منها 58 مركزاً للقيادة و162 من المواقع النارية للمدفعية و771 من نقاط الاستناد ومواقع حشد القوى البشرية والمعدات القتالية في بلدات ماياكي وديبروفنويه ومازانوفكا ودولينا كراسنوبوليه وفيليكايا كانيشيفاخا وتشيرنويه وفيوبوليه وباشكوفكا وفيسوكي تشيرنوغالوزكا وسلاتينو وزولوتشيف وبارتيزانسكويه والكساندوفكا وشيفيتشينكفو في محافظة نيكولايف.

ولفت كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية ووحدات جمهورية لوغانسك الشعبية سيطرت بالكامل على بلدة كريميننايا التي حولها النازيون الأوكرانيون إلى موقع محصن مشيراً إلى أنه تم تجنب إلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية للمدينة وأبنيتها السكنية بفضل العمليات الهجومية المنسقة والدقيقة.

وبين كوناشينكوف أن وسائط الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 مسيرة في بلدات بيريرزوفايا وبراجكوفكا وفيرخنوتورتسكاوديبروفكا وايزوم وكالينوفكا وكيسلوفكا ولوزفايا ونوفوبوغدانوفكا ونوفوالكسندروفكا وكذلك في محيط بلدة دونيتسكويه كما تم إسقاط صاروخ تكتيكي أوكراني من طراز “توتشكا او”.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 140 طائرة و511 مسيرة وتدمير 254 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2410 من الدبابات وغيرها من الآليات المدرعة و262 من راجمات الصواريخ و1046 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و2259 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية في …