الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية

مشغولات يدوية وحرفية ومنتجات غذائية في بازار (رمضان كريم)

دمشق-سانا

مشغولات يدوية وحرفية ومطرزات ومنسوجات صوفية وإكسسوارات وشموع وألبسة ولوحات ومنتجات غذائية تضمنها بازار (رمضان كريم) الذي افتتح اليوم في فندق جوليا دومنا بدمشق.

ويستمر البازار الذي يهدف لدعم المشاريع الصغيرة 3 أيام ويشارك فيه عدد من الحرفيين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

منظمة البازار ميسا العوا بينت لـ سانا أهمية دعم الحرفيين الذين يملكون مشاريع صغيرة مشيرة إلى أن البازار يسهم في إيجاد منافذ بيع لهم بشكل سريع ولا سيما أن المنتجات الموجودة تمثل مختلف البيئات السورية.

بدورها المتطوعة في جمعية بسمة ماسة جبرا أوضحت أن البازار فرصة كبيرة لإيصال التبرعات بسهولة أكبر للأطفال المصابين بمرض السرطان.

وأشارت إلى أن الجمعية تعمل على تأمين العلاج المجاني الكامل للأطفال إلى جانب تنفيذ برامج عديدة لدعم أهالي المصابين مع برنامج غذائي للقادمين من محافظات أخرى وتأمين السكن لهم إضافة للدعم النفسي ضمن أنشطة ترفيهية مختلفة والدعم الخارجي للأطفال الذين تعافوا من المرض لافتة إلى أن نسبة الشفاء في وحدة بسمة التخصصية بمشفى البيروني الجامعي تصل إلى 80 بالمئة.

محمد بكداش من المشاركين لفت إلى دور البازار في التعريف بالمنتجات الشرقية والحفاظ على التراث مشيراً إلى أنه اضطر  للخروج من بلدة المليحة وترك ورشته بعد تدميرها من المجموعات الإرهابية المسلحة لكنه تابع عمله في صنع التحف الشرقية كعامل في إحدى الورشات.

من جهتها أوضحت رنا حتاحت أنها تشارك بعطور تصنعها في منزلها تحضرها من أزهار الياسمين والوردة الدمشقية بطريقة التقطير لافتة إلى أن طموحها هو إنتاج كميات أكبر من العطور وتصديرها إلى دول أخرى.

عدد من زوار البازار اعتبروا أن أسعار المنتجات مناسبة وذكرت غادة آغا أن المنتجات المشغولة يدوياً مفعمة بالروح على خلاف المنتجات العادية في الأسواق مشيرة إلى أن المنتجات الموجودة ذات جودة عالية.

مهند سليمان