الشريط الإخباري

الصين: سياسة العقوبات تقوض استقرار الاقتصادي العالمي

الأمم المتحدة-سانا

جددت الصين دعوتها حل الأزمة في أوكرانيا عبر الحوار والسبل الدبلوماسية مؤكدة أن سياسة العقوبات المفروضة في هذا الإطار تقوض استقرار الاقتصادي العالمي.

ونقلت وكالة شينخوا عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون قوله أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول القضية الإنسانية في أوكرانيا إن” السبيل الأساسي لحل الأزمة الإنسانية في أوكرانيا هو إنهاء النزاع في وقت مبكر” داعيا جميع الأطراف المعنية الى ضبط النفس والالتزام بالاتجاه العام للحوار والمفاوضات وحماية المدنيين والمنشآت المدنية وتسهيل عمليات الإجلاء والمساعدات الإنسانية.

وأضاف تشانغ أن “عدداً كبيراً من البلدان النامية غير الأطراف في نزاع أوكرانيا دفع ثمناً باهظاً للعقوبات  .. هذا ليس عادلاً ولا معقولاً ” مشدداً على ضرورة أن يعزز المجتمع الدولي التنسيق للحفاظ على استقرار إمدادات وأسعار الغذاء والطاقة وتجنب قيود التصدير غير الضرورية.

وأوضح تشانغ أن “التجميد التعسفي لاحتياطيات النقد الأجنبي في البلدان الأخرى يشكل أيضا انتهاكا للسيادة ويعد بمثابة تسليح للترابط الاقتصادي” داعياً إلى إنهاء هذه الممارسات في أقرب وقت ممكن لأنها “تقوض أسس الاستقرار الاقتصادي العالمي وتجلب شكوكا ومخاطر جديدة للعلاقات الدولية”.

وتفاقم التضخم الاقتصادي العالمي مؤخراً مع فرض الدول الغربية بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات غير مسبوقة على روسيا التي تعد من أبرز منتجي موارد الطاقة ومصدري المواد الغذائية في العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تجدد الدعوة إلى رفع العقوبات الغربية غير القانونية عن سورية

نيويورك-سانا دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون دول الغرب إلى الرفع الفوري …