الشريط الإخباري

الكهرباء: الإعفاء من التقنين ليس على حساب المواطنين.. ومجمع الرمال الذهبية السياحي لم يتم إعفاؤه

دمشق-سانا

أوضحت وزارة الكهرباء أنه وإشارة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إعفاء مجمع الرمال الذهبية السياحي في محافظة طرطوس من التقنين أن شركة كهرباء طرطوس ردت بتعذر إمكانية تلبية طلب المجمع لعدم توافر الإمكانيات الفنية للشبكة الكهربائية.

وجاء التوضيح عبر صفحة الوزارة الرسمية على الفيسبوك حيث بين المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء المهندس فواز الظاهر أنه بإمكان أي مجمع سياحي أو اقتصادي أو تجاري إرسال طلب للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء لإعفائه من التقنين فتتم دراسة ذلك الطلب من قبل لجنة مخصصة لهذا الغرض وبناء على الوضع الفني للشبكة الكهربائية تمنح الموافقة أو لا.

وأشار إلى أنه من ضمن الطلبات كان طلب مجمع الرمال الذهبية المقدم لشركة كهرباء طرطوس التي ردت بتعذر إمكانية تلبية طلب المجمع لعدم توفر الإمكانيات الفنية للشبكة الكهربائية.

وأكد الظاهر أن الإعفاء من التقنين يكون ضمن حدود معينة وهو غير مفتوح ولا يتجاوز 10 بالمئة من كمية توليد الكهرباء المتاحة المحدودة وليس على حساب المواطنين.

ولفت الظاهر إلى أن الوزارة تشجع الزراعة والصناعة والسياحة وهناك مخارج معفاة من التقنين بطلب من الصناعيين أو غيرهم من المنشآت الخدمية وهذا الموضوع يساهم في تغطية نفقات الاستثمارات التي تقوم بها الوزارة في مشاريعها للحفاظ على المنظومة الكهربائية.

وأشار الظاهر إلى أنه تم أيضاً تشجيع المنشآت الزراعية خلال الفترة الحالية حيث تم تخفيض سعر الكيلو واط ساعي للمزارعين بهدف زيادة المنتجات الزراعية وفي مقدمتها القمح.

لؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحصوله على شهادة الطب البشري.. وزارة الكهرباء تكرم العامل محمد الحمادة

دمشق-سانا تقديراً لجهوده في متابعة تحصيله العلمي إلى جانب عمله في الشركة العامة لكهرباء حلب