الشريط الإخباري

(اليوم المفتوح لمشروع هاندز)… فعالية تنظمها جامعة البعث

حمص-سانا

نظمت جامعة البعث في حمص فعالية “اليوم المفتوح لمشروع هاندز” المدعوم من الاتحاد الأوروبي وحملت عنوان “التراث الحرفي التقليدي.. التدريب والتصميم والتسويق” وذلك في القاعة الزرقاء بكلية الهندسة المعمارية.

وأوضح الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث خلال الفعالية أن مشروع هاندز يهدف إلى تطوير قطاع الحرف اليدوية عبر الموارد البشرية وتدريبها على تطبيق تقنيات التعليم المهني الحرفية واستخدامها في تدريس المقررات المختارة لكل جامعة من الدول المشاركة بالمشروع.

بدوره لفت الدكتور موسى سمارة من جامعة تشرين والمنسق الوطني للمشروع إلى أن المشاريع المسجلة في الاتحاد الأوروبي تسهم بتحقيق التسويق لمنتجنا الوطني والاتصال بين الطلبة والمقررات العالمية عبر مشاركتهم في دورات تدريبية عالمية وبناء القدرات في التصميم وإيصال المنتج بالطرق الحديثة كالتسويق الالكتروني.

وبين الدكتور عدنان غاتا منسق مشروع هاندز بجامعة البعث أن عدد المشاركين في المشروع من الجامعة 11 حرفياً و300 طالب وطالبة من كليات الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية والكيميائية والبترولية موضحاً أن الغاية من المشروع حماية التراث التقليدي وربط

الحرفيين مع التعليم الأكاديمي وتطوير وبناء القدرات في التعليم العالي وإدخال بعض الحرف التقليدية للمناهج التدريسية.

الدكتور نضال سطوف منسق مشروع هاندز بكلية الهندسة المعمارية أشار إلى أن جامعة البعث تعمل من خلال المشاركة في مشروع هاندز على إعادة الرونق للصناعات التقليدية.

ورافق الفعالية افتتاح مشغل للحرف التقليدية ومعرض للحرفيين والطلاب في كلية هندسة العمارة ضم منتجات لجنة الحرف التقليدية وأعمال طلاب كليات هندسة العمارة والهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة الكيميائية والبترولية.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …