محافظ الحسكة يبحث مع وفد مفوضية اللاجئين التعاون لعودتهم وزيادة الخدمات

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية برئاسة مارات اتامورادوف أن الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على أهالي الحسكة والقامشلي ومنعها إدخال الطحين والمحروقات للأفران والمواد الغذائية والأدوية وصهاريج نقل المياه تشكل جريمة ضد الإنسانية.

وأشار خليل خلال اللقاء الذي شاركت فيه فعاليات أهلية من المحافظة إلى ضرورة استمرار التعاون لتأمين عودة كريمة للاجئين السوريين إلى وطنهم والمشاركة في إعادة إعماره ودعم جهود الدولة للتغلب على الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري وتخفيف معاناته الانسانية.

ولفت خليل إلى أن المحافظة مستمرة بالتعاون مع مكتب المفوضية في الحسكة للقيام بعملها الانساني على أكمل وجه داعياً إلى استمرار عمل المفوضية بكل حيادية والابتعاد عن التسييس الذي تحاول بعض الأطراف فرضه.

وتركزت مطالب الحضور حول تأمين عمل محطة مياه علوك والسماح لورشات الصيانة والمناوبين بالتواجد فيها لضمان استمرار عملها بضخ المياه ودعم الجهود الإسعافية لتأمين مياه الشرب من خلال زيادة عدد الخزانات وعدد مرات التعبئة وحفر وتجهيز الآبار السطحية.

كما طالبوا بزيادة عدد المشاريع الصحية والخدمات المقدمة من عمليات جراحية وتحاليل وصور وأشعة بالشراكة مع الجمعيات الخيرية وزيادة عدد السلل الغذائية والعينية والعمل على تأمين الاحتياجات الضرورية للمركز الطبي المحدث من حواضن للأطفال ومحطة توليد أوكسجين وأسطوانات وأدوية إسعافية والعمل على تأمين مولدات كهربائية وصيانة خطوط الانتاج وتأمين مستلزمات رغيف الخبز.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” …