الشريط الإخباري

حزب الله يدين بشدة اعتداء الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى

بيروت-سانا

أدان حزب الله بشدة اقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى واعتداءاتها الهمجية على المصلين وممارساتها العدوانية على الشعب الفلسطيني وتنكيلها بهم وتخريبها لممتلكاتهم.

واعتبر الحزب في بيان تسلمت سانا نسخة منه أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال هو انتهاك خطير لحرمة المسجد الأقصى يمس مشاعر أكثر من مليار مسلم ويستفز كل الأحرار في العالم وأعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن الأقصى وحيا شجاعته وتصديه البطولي لآلة الإرهاب الإسرائيلي.

ودعا الحزب الدول والشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجباتها تجاه هذه الممارسات الإرهابية نصرة للشعب الفلسطيني وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة له.

من جانبه استنكر الشيخ سلمان عنتير رئيس فعاليات وطنية وقومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 في بيان مماثل الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المستمرة على المصلين وعلى المقدسات الفلسطينية والمسجد الأقصى.

وقال الشيخ عنتير إن “هذه الاعتداءات تمثل انتهاكاً للقوانين الدولية وتتعارض مع الحقوق الإنسانية” وشدد على أن شعبنا الفلسطيني لن يرضخ لإجراءات المحتل وسيقاوم لإفشال كل مخططاته حتى زواله بالكامل داعياً الدول العربية والمجتمع الدولي إلى القيام بدورهم في حماية الشعب الفلسطيني والحفاظ على المقدسات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس المسجد الأقصى المبارك واعتدت على المصلين بالرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة أكثر من 153 فلسطينياً واعتقال نحو 400 آخرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على الفلسطينيين فيه

القدس المحتلة-سانا اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك واعتدت