الشريط الإخباري

24.7 ألف طن مبيعات مؤسسة أعلاف حماة خلال ثلاثة أشهر

حماة-سانا

باع فرع المؤسسة العامة للأعلاف بحماة خلال الربع الأول من العام الجاري 24782 طناً من المقنن العلفي لمختلف أنواع الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأوضح مدير الفرع المهندس تمام النظامي لمراسل سانا أنه تم بيع 12273 طناً من النخالة و 1216 طن جريش و4067 طن كبسول و4633 طن ذرة صفراء و2593 طن صويا مبيناً أن هذه المقننات العلفية تم توزيعها على رؤوس الثروة الحيوانية المسجلة لدى مديرية الزراعة بحماة من أغنام وماعز وأبقار ودواجن وجواميس وخيول.

ولفت إلى أن المؤسسة العامة للأعلاف افتتحت مطلع الشهر الجاري دورة علفية جديدة لمربي الدواجن تستمر حتى نهاية شهر أيار المقبل حيث يتم منح 500 غرام ذرة صفراء و300 غرام كسبة صويا و200 غرام نخالة للطير الواحد في المنشأة التي يقل عدد قطعانها عن خمسة آلاف طير أما في المنشأة التي تزيد عن هذا العدد فانه يتم منح كل طير 400 غرام ذرة صفراء و 300 غرام كسبة صويا و200 غرام نخالة.

ولفت النظامي إلى أنه تم تعديل المقنن العلفي الممنوح لمربي الأغنام والماعز ليصبح 10 كيلوغرامات نخالة بدلاً من ستة مع تمديد الدورة العلفية بحيث تنتهي في الـ 31 من أيار المقبل لافتاً إلى أن الفرع يخطط لافتتاح منفذ بيع جديد في منطقة الحمرا خلال النصف الثاني من العام الجاري يضاف إلى المنافذ التسعة الموجودة حالياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الزراعة تزيد المقنن العلفي المدعوم لمربي الفروج

دمشق-سانا وافقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي على زيادة المقنن العلفي المدعوم لمربي الفروج للدورة الحالية …