الشريط الإخباري

موسكو: الدول الغربية تستهدف تكامل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الدول الغربية تسعى لتقويض عمليات التكامل في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي مشددة على أن محاولات الولايات المتحدة وحلفائها تعزيز وجودهم العسكري في فضاء رابطة الدول المستقلة أمر غير مقبول وينطوي على مخاطر كبيرة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مدير القسم الأول لبلدان رابطة الدول المستقلة بالوزارة ميخائيل إفدوكيموف قوله إن “الإجراءات التقييدية غير القانونية أحادية الجانب وغير المسبوقة التي فرضها الغرب في الأشهر الأخيرة ضد روسيا وبيلاروس لا يمكن إلا أن تؤثر على الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بسبب الترابط العميق للاقتصادات داخل السوق الموحدة”.

وأشار إفدوكيموف الى اهمية قيام دول هذا الاتحاد بالتركيز على تعويض العواقب السلبية للعقوبات الغربية بما يسهم في تزويد سوق الاتحاد بالبضائع الضرورية الصناعية والزراعية على حد سواء معتبراً أن سياسة استبدال الواردات لها التأثير الأكبر في هذا السياق.

وكانت الدول الغربية فرضت حزمات من العقوبات غير المسبوقة على روسيا بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين في الـ 24 من شباط بدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية السكان في منطقة دونباس الذين يتعرضون للاضطهاد والإبادة الجماعية على يد النظام في كييف على مدار ثماني سنوات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة اغتيال هنية

موسكو-سانا أدانت روسيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية