الشريط الإخباري

انتهاء تسوية الميادين.. واستمرارها في ريفي الرقة وحلب

محافظات-سانا

أنهت الجهات المعنية عملية التسوية في مركز مدينة الميادين على أن تعود اللجان اعتباراً من يوم السبت القادم إلى صالة العامل في مدينة دير الزور في حين تستمر مراكز الرقة وحلب باستقبال الراغبين بالتسوية من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن “الجهات المعنية أنهت اليوم العمل في مركز مدينة الميادين على أن تبدأ عملها السبت القادم في صالة العامل بمدينة دير الزور بسبب ازدياد أعداد الراغبين بالتسوية في المدينة والريف المحيط بها ليتمكنوا من الوصول بسهولة إلى المركز للانضمام لعملية التسوية.

وقبل إنهاء عملها اليوم في مركز مدينة الميادين سوت لجنة التسوية أوضاع عشرات المطلوبين وفي تصريحات للمراسل نوه عدد منهم بإجراءات التسوية التي شكلت فرصة لكل أبناء الوطن للعودة إلى منازلهم وقراهم حيث أوضح كل من محمود الهيال ونافع السرو وياسين الحمود أنهم أجروا التسوية بكل سهولة ويسر ودون عقبات ليعودوا الى ممارسة حياتهم الطبيعية بين أهلهم وذويهم.

وقال صابر النوري: إنه فار من الخدمة الاحتياطية وقام بتسوية وضعه ليعود مجدداً إلى الخدمة في صفوف الجيش العربي السوري في حين أكد أنيس الشاهر أنه سيلتحق بعد انتهاء المهلة الممنوحة له لأداء الخدمة الإلزامية بعد أن تمت تسوية وضعه.

ومن مركزي السبخة ودبسي عفنان بالرقة أفاد مراسل سانا بأن “عدداً من المشمولين بالتسوية وصلوا اليوم إلى المركزين قادمين من المناطق المحررة وبعضهم من مناطق تنتشر فيها ميليشيا (قسد) ومجموعات إرهابية وذلك لوضع حد للتشرد والضغوط التي تمارس عليهم متحدين كل العوائق ليعودا إلى منازلهم ويفتحوا صفحة جديدة في حياتهم”.

إلى ذلك تستمر عملية التسوية في حلب وبين مراسل سانا أن مركزي تل عرن وحيان بريفي حلب الشرقي والشمالي الغربي على التوالي استقبلا اليوم عدداً من المواطنين الذين سووا أوضاعهم ضمن جو من الارتياح والتفاؤل بحياة مستقرة وكريمة في المناطق التي تحررت من الارهاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عشرات المطلوبين ينضمون إلى التسوية في حلب والرقة ودير الزور

محافظات-سانا تواصل اللجان المختصة استقبال جميع الراغبين بتسوية أوضاعهم في مراكز حلب ودير الزور كما …