الشريط الإخباري

صحيفة صينية: بايدن يواصل اتهام روسيا لصرف الانتباه عن مشاكل بلاده

بكين-سانا

رأت صحيفة غلوبال تايمز الصينية أن هدف الرئيس الأمريكي جو بايدن من مواصلة الاتهامات لروسيا وآخرها اتهامها بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا هو صرف الانتباه عن مشاكل بلاده الداخلية وإخفاء التقييمات السلبية لأدائه.

وقالت الصحيفة في مقال اليوم “إن خطاب الإبادة الجماعية دخل المشهد مرة أخرى عندما كان بايدن يزور ولاية آيوا حيث ألقى خطاباً عاماً حول استجابة إدارته لارتفاع الأسعار في البلاد وعندما لم يتمكن من إثبات قدرته على حل المشكلات الداخلية للولايات المتحدة لجأ إلى كبش فداء مناسب هذه المرة وهو روسيا”.

وأضافت الصحيفة إن بايدن “استخدم مصطلح الإبادة الجماعية دون أي دليل وسعى لتحويل انتباه الناس عن الاقتصاد الأمريكي الراكد وبدأ يطلق التصريحات حول الصراع على الجانب الآخر من البلاد”.

ونقلت الصحيفة عن الأستاذ في معهد الشؤون الدولية بجامعة الصين لي هايدونغ قوله إن بايدن “يريد الفوز بمزيد من الأصوات في انتخابات التجديد النصفي المقبلة للكونغرس بهذا التكتيك”.

ورأى هايدونغ أن اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بارتكاب إبادة جماعية فقدت قوتها منذ فترة طويلة وقدرتها على إحداث عاصفة لأن واشنطن تقوم من وقت لآخر باستخدام هذا المصطلح ضد دول العالم بما في ذلك الصين.

بدوره قال الأستاذ في جامعة فودان الصينية شين يي إن “مصطلح الإبادة الجماعية أصبحت أداة للولايات المتحدة لتحقيق أهداف سياسية ومن الطبيعي أن يسمع الناس العاديون هذه الجملة ولكن القليل منهم سيأخذها على محمل الجد”.

وأضاف شين يي “لم تكن الولايات المتحدة أبداً تجسيداً للعدالة وللحقوق ولا أحد يعرف أفضل من الولايات المتحدة ما تعنيه الإبادة الجماعية في الواقع لأنها بنيت على الإبادة الجماعية للسكان الأصليين”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

احتجاجات ضد بايدن لدعمه العدوان الإسرائيلي على غزة

واشنطن-سانا شهدت مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا الأمريكية مظاهرة ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن في مسقط …