موسكو تدين تصاعد جرائم الاغتصاب والاعتداء في مناطق سيطرة قوات كييف

موسكو-سانا

أدان نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة غينادي كوزمين تصاعد جرائم الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مناطق سيطرة النازيين وقوات نظام كييف.

ونقلت روسيا اليوم عن كوزمين قوله في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول منع العنف الجنسي أثناء النزاعات: “إن روسيا تلاحظ ارتفاعاً في حالات العنف الجنسي في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة الأوكرانية والنازيون” مشيراً إلى أن كييف تحاول اتهام العسكريين الروس بهذه الأعمال لطمس جرائمها.

وأضاف كوزمين أن بلاده ترفض بشدة التلميحات المهينة للنظام في كييف باتهام الجنود الروس بارتكاب هذه الجرائم التي لا أساس لها من الصحة وترى أن هذا جزءاً من صراع المعلومات غير المبدئي الذي تشنه أوكرانيا ورعاتها الغربيون ضد روسيا.

وكشف كوزمين أن جنود جمهورية دونيتسك عثروا على جثث 4 نساء مدفونة في منطقة منجم كومونار جنوبي الجمهورية في 7 آذار الماضي تبين أنهن تعرضن للتعذيب والاغتصاب قبل قتلهن.

وكانت روسيا أطلقت تحذيرات كثيرة على مر السنوات الماضية من مخاطر تنامي حركة النازية الجديدة العنصرية المتطرفة ولكن كل ما صدر من دعوات روسية للتحقيق بانتهاكات هذه الحركة في أوكرانيا قوبل برفض غربي وتضليل إعلامي ممنهج للتغطية على جرائم أعضائها التي انكشف بعضها في مقاطع فيديو أظهرت تعذيبهم لأسرى لديهم مع عائلاتهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: سنرد على قرار النرويج بمنع سفن الصيد الروسية من دخول الموانئ الشمالية

موسكو-سانا أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها سترد على قرار السلطات …