الشريط الإخباري

مسؤول صيني: مبدأ صين واحدة هو المنطلق الأساسي لانضمام تايوان إلى أي إطار اقتصادي

بكين-سانا

أعلن المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصينية ما شياو قوانغ أن بلاده تعارض مشاركة تايوان في أي ترتيبات اقتصادية وتجارية ذات طبيعة رسمية أو توقيع أي اتفاق في هذا الإطار.

ونقلت وكالة شينخوا عن ما شياو قوله اليوم تعليقاً على مطالبة بعض المسؤولين الأمريكيين بأن تقوم واشنطن بدعوة تايوان للانضمام إلى ما يسمى “إطار العمل الاقتصادي في منطقة “اندو باسيفيك”: إن “الإدارة الأمريكية تواصل الترويج لمفهوم “اندو باسيفيك” وتتبع استراتيجية هذا المفهوم التي تعد في جوهرها محاولة لخلق دوائر صغيرة انقسامية من أجل احتواء الصين”.

وأضاف المسؤول الصيني: إنه “بغض النظر عن الإطار الاقتصادي الذي تريد تايوان الانضمام إليه يجب أن يتم ذلك على أساس مراعاة مبدأ صين واحدة” مشيراً إلى أن محاولة سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني الدخول في مثل هذه الدوائر تكشف بشكل كامل طبيعتها في الاعتماد على الولايات المتحدة في السعي إلى ما يسمى “استقلال تايوان” واستفزاز البر الرئيسي الصيني.

كما ندد ما شياو باستخدام الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني أسلوبي التشهير والترهيب تجاه شركات البر الرئيسي الصيني العاملة في تايوان مشدداً على أن مثل هذه الأساليب تهدف إلى إثارة المواجهة بين جانبي المضيق.

وكانت الصين أكدت الشهر الماضي استعداد وجاهزية جيشها لاتخاذ جميع الوسائل اللازمة للتصدي بحزم لأي استفزاز يقوض المصالح الجوهرية للبلاد ويزعزع استقرار مضيق تايوان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصرع 11 شخصاً جراء انهيار أرضي ضرب قرية وسط الصين

بكين-سانا لقي 11 شخصاً مصرعهم، جراء انهيار أرضي ناجم عن تساقط أمطار غزيرة في مقاطعة …