الشريط الإخباري

الشعر والفنون في احتفالية بأعياد نيسان بثقافي عين الشرقية

اللاذقية-سانا

فعاليات فنية وأدبية متنوعة أغنت الاحتفالية التي نظمتها مديرية ثقافة اللاذقية في المركز الثقافي بعين الشرقية بمناسبة أعياد نيسان تحت عنوان “براعم نيسان بين عبق الماضي والحاضر”.

وتضمنت الاحتفالية مشاركات لشعراء من ملتقى القرداحة الثقافي وعروضاً فنية راقصة قدمها يافعو ثانوية الشهيد علي يوسف صبح ومشاهد مسرحية لأطفال مدرسة الشهيد احمد حسن صقر.

وذكر ميلاد حسن رئيس المركز في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الاحتفالية تضمنت عرض لوحات فنية منوعة وعروضاً مسرحية للأطفال بعنوان الشهيد تتحدث عن حب الوطن وقيمة الشهادة إضافة إلى عرض لخيال الظل يتضمن حواراً عن السيدة فيروز التي غنت للطبيعة.

وشارك الشاعر عمار ابراهيم مرهج مدير ملتقى القرداحة الثقافي بقصيدتين الأولى وطنية بعنوان بلادي والثانية نص وجداني غزلي يعتمد على السرد الشعري ضمن أسلوب الشعر العمودي الموزون.

وقرأ الشاعر أحمد بشار الحلاق ثلاث قصائد منها قصيدتان وطنيتان بعنوان أعياد النصر وعبق الشهادة وقصيدة غزلية نثرية بعنوان نفحات عاشق.

وألقى الشاعر حسين محمد قصيدتين وطنيتين الأولى بعنوان شعاب تحدث فيها عن أهمية الإصرار والثقة بالنفس لمواجهة التحديات والثانية بعنوان بهذا الوطن تحدث فيها عن منجزات نيسان الربيع على أرض سورية.

وشاركت الشاعرة مها الحاج حسن بقصيدتين الأولى بعنوان روح مرتقة والثانية إلى أهل الفدفد والتي تعني في اللغة الأرض الخالية فيما شاركت الشاعرة ابتهال معراوي بقصيدتين وطنيتين بعنوان غصات وبحة وحسرة في حين شاركت الشابة رغد فادي سقير بعدة نصوص نثرية.

واختتمت الاحتفالية بندوة أدبية تحدث فيها هاني حبابة عضو مجلس محافظة اللاذقية عن انتصارات أجدادنا ضد المستعمر الفرنسي ومقاومته وصولاً إلى تضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الحرب.

صفاء علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بأنشطة ثقافية ورياضية متنوعة… مهرجان الشيخ صالح العلي ينطلق غداً في طرطوس

طرطوس-سانا أنهت محافظة طرطوس التحضيرات اللازمة لانطلاق فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي