موسكو: على بعثة الأمن والتعاون الأوروبي تحديد ماهية عملها بدونباس

موسكو-سانا

طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بعثة المراقبة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي بتوضيح وبشكل تفصيلي طبيعة المهام التي كانت تنفذها في دونباس.

وقالت زاخاروفا لقناة روسيا 24 إن كلمة المهمة ليست مناسبة جداً هنا لأنهم يسمون أنفسهم هكذا على الرغم من أنهم لم يكونوا كذلك لبعض الوقت مشددة على أنه يجب على هذه المنظمة اليوم أن تدلي ببيانات ذات صلة وأن توضح ما الذي تعمله وأي شكل تقوم به في هذه المنطقة.

وكانت وزيرة الخارجية لجمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفا كتبت سابقاً في صفحتها على تلغرام إن عمل البعثة لا يجب أن يتواصل في أراضي الجمهورية بسبب تغير الحقيقة السياسية وتوقف سريان مفعول اتفاقيات مينسك كما تغير الوضع القانوني بسبب الاعتراف بجمهورية دونيتسك الشعبية من جانب روسيا.

من جهة ثانية اعتبرت زاخاروفا أن التصريح الذي أدلى به المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل حول توسيع المساعدة العسكرية لأوكرانيا يضع نهاية لمرحلة معينة من وجود الاتحاد الأوروبي.

وأشارت زاخاروفا إلى أن تصريحات بوريل تنقل عمل الاتحاد الأوروبي ووجوده من كتلة اقتصادية وسياسية لتصبح جزءاً من الآلة العسكرية العدوانية لحلف الناتو.

وكان بوريل أقر بوقت سابق رغبة الاتحاد الأوروبي بتسوية النزاع في أوكرانيا بالقوة داعياً إلى زيادة تقديم الأسلحة لسلطات كييف.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: رد روسيا على تحويل الغرب عائدات أصولها إلى نظام كييف سيكون قاسياً

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رد بلادها على تحويل …