الشريط الإخباري

قمر الشام شحود.. يافعة تعزف على الكمان والأورغ وتبدع في الغناء الطربي- فيديو

حمص-سانا

بين العزف والغناء الطربي والعمل اليدوي شكلت اليافعة قمر الشام شحود حالة فنية لافتة جذبت إليها الأنظار بعد أن تمكنت من المشاركة في عدد من الأنشطة البارزة ما ألقى الضوء على تجربة نوعيّة مقارنة بسنها الذي لا يتعدى الحادية عشرة من العمر.

قمر الشام التي تعددت مواهبها الفنية منذ نعومة أظافرها بدأت في سن الرابعة بالغناء والعزف على آلة الأورغ كما أوردت في لقائها مع سانا الشبابية في مدرسة الشهيد عيسى الفاحلي بحي الزهراء في حمص لتنتقل لاحقاً إلى التدرب على الكمان بالتوازي مع شغلها في الرسم والأعمال اليدوية وسط تشجيع كبير من أسرتها.

مواهب شحود الفنية برزت جلية من خلال مشاركتها في مهرجان للطفولة في دار الأوبرا بدمشق عبر مجموعة أغان حددت ميولها الطربية فهي تغني حسب قولها لعمالقة الفن العربي كأم كلثوم وعبدالوهاب كما أن لديها عدة أغان وطنية ووجدانية خاصة مؤكدة أنها تنظم وقتها بين الدراسة والغناء والعمل اليدوي.

والد قمر الشام زكريا شحود تحدث عن شغف ابنته وحبها للعزف والغناء الطربي ما دفعه لإلحاقها بالدراسة الفنية بالمعاهد الموسيقية في حمص للوصول إلى مرحلة متقدمة تؤهلها لتكون فنانة دارسة للعلوم الموسيقية والغنائية إلى جانب متابعة تحصيلها العلمي وهواياتها في الرسم والأشغال اليدوية.

وعبرت مديرة المدرسة ريمان ابراهيم عن سعادتها بوجود أطفال موهوبين يعبرون عما في داخلهم عن طريق الغناء أو العزف أو الرسم أو الخطابة والفصاحة معتبرة قمر الشام من الطالبات المتميزات دراسياً وعلى مستوى المواهب حيث مثلت نفسها ومدرستها في العديد من المهرجانات الني يقيمها فرع الطلائع ومديرية التربية.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency