الصين تجدد رفضها فرض عقوبات على روسيا

نيويورك-سانا

جددت الصين اليوم التأكيد على موقفها الرافض لفرض عقوبات على روسيا وإرسال أسلحة لكييف معتبرة أن هذا الإجراء لن يجلب السلام إلى أوكرانيا.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة قوله اليوم: “إن العقوبات التي فرضت على روسيا أشعلت أسعار الغذاء والوقود وفاقمت الاحتياجات الأساسية في العديد من دول العالم” موضحاً أن السبيل الوحيد لحل الأزمة في أوكرانيا هو الحوار والمفاوضات بين الجانبين.

وأضاف المندوب أن بلاده تحث كل الأطراف على مواصلة الحوار للتغلب على جميع الصعوبات والالتزام بالقانون الدولي مشيراً إلى أن بكين تدعو إلى ضرورة معاقبة المتورطين في جريمة مقتل العشرات من المدنيين والنساء والأطفال في محطة قطارات (كراماتورسك) شرق أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت مؤخراً اتهامات السلطات في كييف باستهداف القوات الروسية بالصواريخ محطة قطارات في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك ما أسفر عن سقوط ضحايا.

يشار إلى أنه في الـ 14 من الشهر الماضي هاجمت فرقة من لواء الصواريخ المنفصل التاسع عشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية مركز دونيتسك بصاروخ توشكا يو ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة 36 آخرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قاذفات استراتيجية روسية -صينية تنفذ دورية مشتركة قرب ألاسكا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ قاذفات روسية وصينية دورية مشتركة فوق مياه …