الشريط الإخباري

شينخوا: التحالف العسكري الذي تقوده واشنطن يثير المشاكل في العالم

بكين-سانا

أكدت وكالة شينخوا الصينية أن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة يثير المشاكل ويتدخل في الشؤون الإقليمية والدولية تحت عباءة حقوق الإنسان والديمقراطية والسلام.

وتعليقاً على الانتقادات التي وجهها الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ إلى بكين لعدم إدانتها العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا وصفت الوكالة هذه الانتقادات بأنها خاطئة ولا معنى لها.

وأشارت الوكالة إلى أن التحالف العسكري الامريكي لم يستوعب بعد حقيقة أنه تسبب في المقام الأول في الأزمة الأوكرانية وتدهور الأمن الأوروبي وبدلاً من ذلك اختار حلف “الناتو” إلقاء اللوم ولعب دور الضحية.

ولفتت الوكالة إلى أنه في أعقاب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سارعت دول الناتو إلى الانضمام إلى واشنطن لعرقلة التسوية السياسية وتأجيج النيران وتضخيم الصراع الإقليمي وتزويد أوكرانيا بالمال والأسلحة وفرض عقوبات شاملة وعشوائية على روسيا.

وذكرت الوكالة أن حلف الناتو توسع بشكل عشوائي شرقاً متجاهلاً المخاوف الأمنية المشروعة لروسيا ودافعاً إياها إلى زاوية المواجهة مشيرة إلى أن الحلف الآن يحصد ما يزرعه حيث يؤدي الصراع المتصاعد إلى تآكل أمن أوروبا واقتصادها وتوسيع الانقسامات في جميع أنحاء العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عودة حطام الصاروخ الحامل لونغ مارش الصيني إلى الغلاف الجوي

بكين-سانا عاد حطام المرحلة الأخيرة من الصاروخ الحامل الصيني لونغ مارش 5 بي واي 3 …