الشريط الإخباري

الوزير سالم يبحث مع وفد برنامج الغذاء العالمي تطوير التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم مع وفد برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة برئاسة روس سميث الممثل والمدير القطري للبرنامج في سورية سبل تطوير علاقات التعاون بين الجانبين ولا سيما ما يتعلق بتنفيذ برامج الدعم اللازمة لعمل شركات ومؤسسات الوزارة واحتياجاتها وخاصة في المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري من التنظيمات الإرهابية.

واستعرض الوزير سالم الأعباء الكبيرة التي تتحملها الدولة لتوفير الاحتياجات الضرورية لجميع أبنائها من مختلف المواد الغذائية وخاصة في ظل الإجراءات الاقتصادية الغربية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وأكد الوزير سالم استعداد الوزارة بكل مديرياتها ومؤسساتها للعمل والتنسيق المباشر مع المنظمة لإنجاح عملها في سورية بما يخدم المواطن وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة مشدداً على حرص الحكومة على التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة برنامج الغذاء الذي يولي اهتماماً خاصاً بإعادة تأهيل ما دمرته المجموعات الإرهابية بما في ذلك المطاحن والمخابز لما لها من أهمية خاصة في حياة المواطن.

بدوره شدد سميث على أهمية التعاون مع المؤسسات الحكومية السورية لإعادة تأهيل القطاعات الخاصة بالغذاء وتحديداً الأفران والمطاحن المتضررة مبيناً رصد الميزانيات من أجل إعادة تأهيل مطحنة اليرموك إضافة إلى بعض المخابز في محافظتي درعا والسويداء.

ويضم وفد برنامج الغذائي العالمي مسؤول سياسات دعم سبل العيش الدكتور لوكا فيتورا ومسؤول برنامج دعم سبل العيش والتعافي المبكر الدكتور هيثم الأشقر.

علي عجيب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوزير سالم: وضع خط إنتاج ثانٍ جديد في مخبز التل الآلي بداية العام القادم

ريف دمشق-سانا أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم ضرورة بذل الجهود للحفاظ …