الشريط الإخباري

بيونغ يانغ: قرار مجلس حقوق الإنسان انتهاك لسيادتنا واستفزاز سياسي

بيونغ يانغ-سانا

أعربت كوريا الديمقراطية عن رفضها القاطع للقرار الذي أصدره مجلس حقوق الإنسان أمس الأول حولها مؤكدة أنه يشكل انتهاكاً جسيماً لسيادتها واستفزازاً سياسياً ضدها.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية قوله في بيان إن بلاده ترفض بشكل قاطع قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الصادر خلال دورته التاسعة والأربعين كونه نتاج السياسة العدائية غير القانونية وغير الإنسانية التي تنتهجها الولايات المتحدة ضد بيونغ يانغ.. وهي تدينه بشدة باعتباره انتهاكاً جسيماً لسيادتها واستفزازاً سياسياً ضدها.

وأضاف المتحدث إنه كما يعرف المجتمع الدولي العادل والنزيه فإن هذا القرار الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية كل عام لا يحمل أي علاقة بحقوق الإنسان الحقيقية وهو ليس أكثر من وسيلة عدائية مسيسة إلى حد كبير لتشويه صورة كوريا الديمقراطية وإنكار الحقوق والمصالح الحقيقية لشعبها.

ولفت المتحدث إلى أن حقوق الشعب ومصالحه تعطى أولوية قصوى وتعتبر مطلقة في كوريا الديمقراطية فيما نجد جميع أنواع الشرور الاجتماعية والانتهاكات المؤسسية لحقوق الإنسان مثل التمييز العنصري والشوفينية القومية والعنف ضد المرأة وانتهاك حقوق الأطفال والجرائم المتعلقة بالسلاح تنتشر في الولايات المتحدة والدول الغربية ومع ذلك فإنهم يحاولون الظهور بصفة “قضاة حقوق الإنسان” وهذا حقاً ذروة الخداع والنفاق والوقاحة وازدواجية المعايير.

وأعرب المتحدث عن “القلق الشديد إزاء حقيقة أن مجلس حقوق الإنسان يتم تحويله الآن إلى أداة تستخدمها الولايات المتحدة والدول الغربية لتحقيق غايات سياسية غير عادلة متجاهلين مهمته المتأصلة في رفض التسييس والانتقائية وازدواجية المعايير في قضية حقوق الإنسان والمساهمة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم من خلال الحوار والتعاون على أسس ومبادئ الحياد والموضوعية”.

وبين المتحدث أنه من الطبيعي أن يراقب المجتمع الدولي عن كثب ويعارض بشكل قاطع هذا التطور الخطير حيث تتم إساءة استخدام قضية حقوق الإنسان كذريعة للتعدي على سيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية من أجل شن غزو مسلح او السعي لتغيير الأنظمة.

وشدد على أن كوريا الديمقراطية لن تتسامح مطلقاً مع الأعمال العدائية التي تقوم بها واشنطن وأتباعها وستبذل قصارى جهدها لحماية نظامها الاشتراكي وحقوق شعبها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تعلن القضاء على جائحة كورونا

بيونغ يانغ-سانا أعلن رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون اليوم القضاء على وباء …