الشريط الإخباري

“برنامج اليوم الاقتصادي” لرفد طلبة الاقتصاد بمهارات عملية

دمشق-سانا

يعقد فريق “سند” التنموي التطوعي في الحادي عشر من الشهر الحالي مؤتمرا تعريفيا ببرنامج “اليوم الاقتصادي” الذي يطلقه منتصف الشهر الحالي في قاعة رضا سعيد في جامعة دمشق و كان الفريق قد وزع مؤخرا استبيانا لتقصي آراء الشباب واقتراحاتهم حول الأنشطة التي يرغبون بها ضمن البرنامج الذي يستهدف طلبة كلية الاقتصاد في جامعة دمشق بكل اختصاصاتهم بهدف تحقيق الفائدة المرجوة منه على أوسع نطاق ممكن.

وذكر “يمان السابق” منسق العلاقات والتواصل في الفريق لنشرة سانا الشبابية إنه نتيجة للاقبال الكبير من قبل الشباب على برنامج “اليوم الاقتصادي” الذي أقيم العام الفائت واستفاد منه أكثر من 400 طالب فقد قرر الفريق أن يوسع من نطاق الفعالية هذا العام لتشمل مزيدا من الدورات والورش التدريبية للطلبة بهدف تمكينهم و تطوير مهاراتهم وبالتالي مساعدتهم على دخول سوق العمل.

وأضاف “السابق” أن البرنامج يوفر أيضا للمنتسبين إليه فرصة التعرف على أهم المؤسسات الرائدة في مجال العمل المصرفي والمالي في سورية من خلال ورشات تقام من قبل المؤسسات والبنوك المالية والمصرفية في سورية ويتم عبرها تقديم مواضيع عملية مهمة لم يتم تسليط الضوء عليها سابقا من خلال الدراسة الأكاديمية وهو ما يتيح للشباب ترميم الفجوة بين الدراسة النظرية ومتطلبات سوق العمل.

ويعزز البرنامج في نسخته الحالية إمكانات الطالب وقدراته العملية والعلمية وذلك عبر دمجه في فعاليات تقربه من الواقع العملي في السوق المحلية وتهيئه للتعامل معه مستقبلا بكثير من المعرفة و الدراية.

يشار إلى أن فريق “سند” التنموي هو فريق شبابي تطوعي يعمل تحت مظلة الأمانة السورية للتنمية اسسته مجموعة من الطلبة في شهر آذار عام 2013 ويعمل على تعزيز وتمكين الشباب السوري وردم الهوة بين الدراسة النظرية ومتطلبات سوق العمل من خلال فعاليات متخصصة.

لمى الخليل

انظر ايضاً

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع تسهم بارتقاء الواقع السياحي والتراثي باللاذقية

اللاذقية-سانا وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال حجر الأساس …