الشريط الإخباري

سوسن عباس تحول مخلفات الطبيعة إلى مصدر رزق لها

طرطوس-سانا

حولت سوسن عباس حسها الإبداعي وموهبتها ومهارتها الفنية في تصميم مشغولات وأعمال يدوية بمختلف الأشكال والأنواع مصنوعة من الخيزران ومخلفات الطبيعة إلى مشروع صغير شكل مصدراً للرزق لها ولعائلتها.

السيدة عباس من سكان قرية عين بالوج بريف طرطوس بينت في حديثها لمراسلة سانا كيف طوعت الخيزران وتوالف البيئة في صناعة المشغولات التراثية وأشكالها المختلفة التي تقوم بصنعها بمهارة وحرفية عالية من الكراسي والطاولات ومجسمات خشبية وصوان وحافظات خبز وعلب ضيافة وسلل بمختلف الأشكال والأحجام ومزهريات وقوارير ولوحات وغيرها.

مشاركة عباس في المعارض والمهرجانات شكلت لها دافعاً قوياً للاستمرار بعملها في تشكيل أعمال فريدة ومتميزة معتبرة أن سبب نجاحها في تحويل موهبتها التي ظهرت منذ صغرها إلى مشروع صغير واستمرارها بعملها على مدار 15 عاماً يعود إلى دعم الأهل وثقة الزبائن.

وأوضحت عباس أن الأدوات التي تستخدمها في ورشتها الصغيرة بسيطة جداً وغريبة نوعاً ما منها أغصان الأشجار ولحاؤها وثمار السنديان وقشور الثمار والقش وسنابل القمح والقماش والقطع الخشبية الناتجة عن مخلفات ورشة نجارة الموبيليا التي يملكها زوجها.

وتسعى عباس حسب قولها إلى التغلب على العوائق والصعوبات التي تواجهها في تسويق منتجاتها وارتفاع أسعار بعض المواد الاولية إلى زيادة الإنتاج وتقديم المساعدة للسيدات اللواتي يرغبن بتعلم هذه الحرفة ومساعدتهن على تأسيس مشروعهن الخاص والدخول إلى سوق العمل.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency