الشريط الإخباري

تكريم 300 عائلة من ذوي الشهداء في حمص

حمص-سانا

تقديراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن كرمت محافظة حمص بالتعاون مع وزارة الدفاع اليوم 300 عائلة من ذوي شهداء الجيش والقوات المسلحة على مسرح دار الثقافة بحمص.

وتم خلال التكريم عرض فيلم وثائقي يجسد صوراً مشرقة من البطولة والفداء لأبناء سورية الأبرار صناع النصر الأسطوري على الإرهاب.

محافظ حمص المهندس بسام بارسيك توجه في كلمته بالتحية والإجلال لأرواح شهداء سورية ولكل أم قدمت فلذة كبدها ليحيا الوطن ولكل أسرة سورية تحملت ألم الفقد في سبيل عزة الوطن مبيناً أن هذا التكريم ليس إلا رد جزء يسير من فضل أسر وذوي الشهداء وتضحيات أبنائهم الأبرار.

بدوره لفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية إلى أن دماء الشهداء أساس صمود الوطن فهي تنير الدرب للأجيال القادمة لتواصل بثبات وإصرار بناء الوطن.

من جهته مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام بري نوه بأن تكريم أسر الشهداء هو تقدير وإجلال لدمائهم التي عطرت تراب الوطن مشدداً على أنها لن تذهب هدراً بل ستبقى مفتاح النصر والكبرياء.

في حين أعرب عدد من أسر وذوي الشهداء المكرمين عن فخرهم بشهادة أبنائهم حيث قالت والدة الشهيد محمود خليل إن سورية “تستحق الفداء والتضحية باغلى ما نملك” وأشار كل من فايز أخو الشهيد عبد اللطيف ديوب وربيعة رمضان زوجة الشهيد أحمد حسن البايكي ووالدة الشهيد عبد الهادي رام حمداني إلى أن دماء وتضحيات فلذات أكبادهم” لم تذهب سدى فهي صنعت نصر سورية على الإرهاب”.

وفي ختام الفعالية تم توزيع الأوسمة لأسر وذوي الشهداء المكرمين.

حضر التكريم نائب وزير الدفاع العماد محمود الشوا وقائد شرطة محافظة حمص تكليفاً العميد أحمد شامية وفعاليات حزبية ودينية وأهلية.