الشريط الإخباري

عبد الله فاضل.. مستوى مهاري متميز ونتائج جيدة في القوة البدنية

اللاذقية-سانا

يتمتع لاعب القوة البدنية عبد الله فاضل بمستوى مهاري جيد مكنه من تحقيق النتائج اللافتة خلال البطولات التي شارك بها منذ بدء مشواره الرياضي وحطم أرقاماً قياسية على المستوى الآسيوي.

وفي تصريح لـ سانا قال فاضل: أواصل تدريباتي بشكل يومي للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية القادمة المتمثلة في بطولة العالم للجامعات في روسيا في الشهر السابع وبطولة العالم للشباب في الإكوادور في الشهر التاسع وبطولة آسيا في الهند بالشهر الخامس والبطولة الدولية للأندية المقررة في إيران الشهر السادس.

وأضاف فاضل: أسعى لكي تكون مشاركاتي ذات صبغة تنافسية تتوج بالحصول على ميداليات براقة تضاف إلى خزائن الرياضة السورية عامة وإلى رياضة القوة البدنية خاصة.

وبين فاضل أنه استطاع تحطيم أرقام قياسية اسيوية لفئة الشباب بوزن فوق 120 كغ برفعة التقبين التي وصلت إلى 320 كغ متفوقاً على اللاعب الفلبيني صاحب الرقم السابق بزيادة 65 كغ وكان هذا الإنجاز حافزاً لإجراء محاولة ناجحة ثانية في عام 2021 لتحطيم رقم قياسي آسيوي جديد لفئة الشباب بوزن 120 كغ برفع وزن 340 كغ متفوقاً على اللاعب الياباني صاحب الرقم السابق بزيادة 30 كغ وفي عام 2022 حطمت الرقم القياسي الآسيوي لفئة الشباب بوزن 105 كغ برفع 313 كغ متفوقاً على اللاعب الكازاخي بزيادة ثلاثة كيلوغرامات.

يشار إلى أن فاضل 23 عاماً بدأ مشواره الرياضي عام 2014 بممارسة لعبة رفع الأثقال وأحرز فضية بطولة الجمهورية لفئة الشباب عام 2016 وبرونزية الجمهورية لفئة الرجال بالعام نفسه وذهبية الجمهورية لفئة الشباب عام 2017 وذهبيتي بطولتي الجمهورية للشباب والرجال وبرونزية بطولة أقوى رجل في سورية عام 2018 وذهبية وثلاث فضيات في بطولة آسيا للقوة البدنية 2019.

تابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نتائجه متميزة في القوة البدنية ورفع الأثقال.. عبدالله فاضل يقدم مستويات فنية لافتة

اللاذقية-سانا يعد لاعب القوة البدنية ورفع الأثقال عبد الله فاضل من اللاعبين المتميزين الذين أثبتوا …