ماكرون يدعو إلى بذل المزيد من الجهود لتهدئة الأزمة الأوكرانية

باريس-سانا

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بذل المزيد من الجهود لتهدئة الأزمة الأوكرانية قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

وحول تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين قال ماكرون في تصريحات لقناة (فرانس 3 التلفزيونية): “ما نريد القيام به بشكل جماعي هو وقف الحرب ومنع التصعيد وينبغي أن نكون واقعيين وأن نفعل كل شيء حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة”.

وأضاف إن “الولايات المتحدة حليف مهم لفرنسا لكن من يعيش بجانب روسيا هم الأوروبيون” مشيراً إلى أنه سيبحث مع بوتين مسألة ممر إنساني مقترح لمدينة ماريوبول الأمر الذي تمت مناقشته مع تركيا واليونان.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن خبراء في السياسة الخارجية الأمريكية انتقدوا تصريحات بايدن وهذه ليست أول مرة يتدخل فيها البيت الأبيض لتصحيح تصريحات بايدن عن بوتين.

من جهته أعرب ريتشارد هاس رئيس “مجلس العلاقات الخارجية” الأمريكي وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن عن قلقه إزاء تصريحات بايدن التي توسع نطاق الأهداف الأمريكية في الحرب معتبراً أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة إضافة المزيد من المخاطر.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف انتقد بشدة تصريحات بايدن ضد بوتين محذراً من أن مثل هذه التصريحات تضيق أكثر نافذة الفرص المتوافرة لتطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لوبن: ربما يضطر ماكرون للاستقالة للخروج من أزمة فرنسا السياسية

باريس-سانا اعتبرت الرئيسة السابقة لحزب التجمع الوطني الفرنسي مارين لوبن