الشريط الإخباري

وفاة أربعة مهجرين سوريين جراء حريق في مخيم الزعتري شمال الأردن

عمان-سانا

توفي أربعة سوريين من المهجرين بفعل جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة جراء حريق شب في كرفانة في مخيم الزعتري شمال الأردن.

وقال العميد “فريد الشرع” الناطق باسم مديرية الدفاع المدني الأردني لوكالة الصحافة الفرنسية.. “إن حريقا شب فجر اليوم في ثلاث كرفانات متلاصقة ما أدى إلى وفاة عائلة سورية مكونة من أربعة أفراد” موضحا أن الأب والأم وطلفيهما قضوا متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة.

وأشار “الشرع” إلى أن الحريق أدى إلى إثلاثة أشخاص آخرين من نفس العائلة بضيق في التنفس لافتا إلى أن التحقيقات أشارت إلى أن الحريق ناتج عن تسرب غازي.

يذكر أن عددا من السوريين الذين هجروا من منازلهم نتيجة جرائم التنظيمات الإرهابية في سورية قضوا جراء حوادث مماثلة في مخيم الزعتري جراء افتقاده لأبسط متطلبات وظروف الحياة الإنسانية حيث يصفه المراقبون والمهجرون أنفسهم “بالسجن الضخم” بالإضافة إلى تدهور الحالة النفسية للموجودين فيه في ظل الاستغلال والحصار الذي تفرضه السلطات الأردنية عليهم داخل حدود المخيم.

وكان آخر حادث وقع في المخيم المذكور في كانون الأول الماضي عندما توفي طفلان وأصيب ثلاثة آخرون من أفراد عائلتهما بحروق شديدة جراء حريق شب في خيمتهم  بسبب احتراق شمعة.