الشريط الإخباري

لقاء شعري في مجلس مدينة حمص يحتفي بعيدي الأم والمعلم

حمص-سانا

حفل اللقاء الشعري الذي نظمه مجلس مدينة حمص بالتعاون مع فريق مواهب جامعية بمناسبة عيد الأم والمعلم بقصائد ونثريات لمواهب شبابية جامعية مهداة للأم تقديراً لتضحياتها وللمعلمين رسل العلم بناة الأجيال وذلك في مبنى المجلس بمركز المدينة.

استهل اللقاء أحمد عرابي خريج كلية الآداب بنص حمل عنوان (إلى كل أم) مخاطباً والدته التي أعطته الحنان الغامر والمحبة فيما ألقت الدكتورة ربا العلي نثرية بعنوان (رسل بلا معجزات) منوهة بجهود المعلمين ورسالتهم في تنشئة الجيل.

وأهدى الطالب في كلية الطب البشري يامن الساعاتي قصيدته (روح الحياة) إلى الأم ملهمة الشعراء فشبهها بقصيدة وبسحر ينطوي فيه سر الحياة لتحمل القصائد التي القتها الطالبة في كلية الهندسة المدنية بنان الأحمد وعداً منها بتقديس والدتها وإعلاء محبتها.

وألقى الممثل المسرحي والطالب في كلية الاقتصاد عدنان مشعلجي غزليتين (أعني عليك) و(أتدري كم حبك) فاضتا بمشاعر الحب والشوق لوجه الحبيب لتشارك بعده آلاء الوعر مؤسسة فريق مواهب جامعية التي تدرس الارشاد النفسي في جامعة البعث بقصة ما قبل الربيع روت خلالها معاناة صديقتها التي أفقدتها الحرب الإرهابية قدميها لكنها لم تنل من عزيمتها وإصرارها على الحياة والنجاح.

وفي تصريح لـ سانا الثقافية بينت الوعر أن فريق مواهب جامعية تأسس منذ 3 أعوام بهدف تبادل الخبرات وتطويرها حيث أطلق مشاركات أدبية وفنية ومبادرات مجتمعية ولديه ثلاث مكتبات الاولى الكترونية لقراءة كتاب شهرياً بشكل جماعي والثانية تنويرية للقراءة الفردية والثالثة باللغة الإنكليزية يستفيد منها الطلبة.

رافق اللقاء عزف لمقطوعات موسيقية متنوعة على آلة العود بأنامل الطالب في كلية الهندسة المعمارية فادي الكاشي.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency