الشريط الإخباري

بوتين لـ شولتس: القوات الأوكرانية ترتكب جرائم حرب

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم أن القوات الأوكرانية ترتكب جرائم حرب وقال “إن كييف تعرقل المحادثات مع موسكو”.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان “أن بوتين لفت خلال الاتصال إلى قصف القوات الأوكرانية أحياء سكنية في مدينتي دونيتسك وماكييفكا ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا وحمل الغرب المسؤولية عن تجاهل جرائم الحرب هذه”.

ووفق البيان.. شدد بوتين على أن القوات الروسية تفعل كل ما بوسعها من أجل إنقاذ حياة المدنيين خصوصاً من خلال فتح ممرات آمنة لخروج المواطنين من المدن الموجودة ضمن منطقة القتال مشيراً إلى إجلاء نحو 43 ألف شخص من مدينة ماريوبول الأوكرانية المطلة على بحر آزوف خلال عملية إنسانية تمت يوم أمس.

وأضاف البيان إن بوتين أطلع شولتس أيضاً على تقييماته للمحادثات الافتراضية المتواصلة بين وفدي المفاوضين الروس والأوكرانيين مع التأكيد على أن نظام كييف يحاول بكل الأساليب عرقلة العملية التفاوضية من خلال طرح اقتراحات جديدة غير واقعية.

وأوضح البيان أن الجانب الروسي على الرغم من ذلك مستعد لمواصلة البحث عن حلول ضمن إطار نهجه المبدئي المعروف جيداً.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن بوتين سيجري مساء اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان بوتين أجرى سلسلة اتصالات مع ماكرون وشولتس في الأسابيع الأخيرة على خلفية بدء روسيا لعمليتها العسكرية في أوكرانيا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …