الشريط الإخباري

هزيمة: الانتشار الجغرافي للمصارف دلالة مهمة على استمرار القطاع المصرفي بتقديم التسهيلات والخدمات

دمشق-سانا

أكد حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة أن افتتاح فروع ومكاتب جديدة للمصارف العاملة في مختلف المناطق ولاسيما ذات الكثافة السكانية والتعاملات التجارية الكبيرة يمثل دلالة مهمة على استمرار القطاع المصرفي بتقديم حزمة متنوعة من التسهيلات الائتمانية وخدمات الدفع الإلكتروني.

وأوضح هزيمة في تصريح للصحفيين عقب افتتاح فرع جديد لبنك سورية الدولي الإسلامي في حي الميدان بدمشق أن هذا الفرع يعد خطوة مهمة لتقديم الخدمات المصرفية لشريحة أوسع من المواطنين وهو يدخل ضمن اصول البنك ورأسماله ويدل على الثقة بالتعاملات المصرفية في ظل الانتشار الجغرافي والتوسع الافقي الكبير.

وبين هزيمة أن المركزي يواصل العمل فيما يتعلق بالقطاع المصرفي في التوسع بتقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين وزيادة عدد الصرافات الآلية للمصارف العاملة وفروعها والمناطق ذات الكثافة السكانية لتوفير الوقت والجهد عليهم منوها بخدمات الدفع الإلكتروني المميزة التي يقدمها بنك سورية الدولي الإسلامي إلى جانب غيره من المصارف.

من جانبه أكد تيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة البنك أن افتتاح فروع جديدة للبنك سيكون له دور في دفع عجلة التطور الاقتصادي لتلبية متطلبات الفعاليات المختلفة من الخدمات المصرفي مبيناً أن البنك يعمل جاهداً على توسيع شبكة فروعه ليكون الأقرب إلى عملائه والشريك الاستراتيجي لهم في تعاملاتهم المصرفية معززاً قدراتهم التمويلية وملبياً احتياجاتهم من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية وأعمال التمويل والاستثمار.

من جهته أكد بشار الست الرئيس التنفيذي للبنك حرص البنك على تطوير وتنمية بيئة الأعمال في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد.

 

انظر ايضاً

حاكم مصرف سورية المركزي يبحث مع محافظ البنك المركزي الإيراني محاور التعاون المالي والمصرفي بين البلدين

طهران-سانا بحث حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور محمد عصام هزيمة مع محافظ البنك المركزي الإيراني …