الشريط الإخباري

(فراشة من حديد) تكرم سيدات تفوقن على الصعاب

دمشق-سانا

“فراشة من حديد” فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي كرمت فيها جمعية جذور بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم 8 نساء مميزات استطعن تجاوز الصعاب وتحقيق احلامهن بمختلف المجالات وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح بينت لـ سانا أن النساء المكرمات أثبتن قدرة السيدات السوريات على تحدي الصعاب رغم جميع الظروف التي مررن بها من المعاناة في الحياة اليومية مشيرة إلى أن قصص هؤلاء النساء فيها عبرة ومن المفيد تعميمها على المجتمع لتستفيد منها جميع النساء اللواتي لهن تجارب مشابهة.

رئيسة مجلس إدارة جمعية جذور خلود رجب أشارت إلى أن اختيار اسم الفعالية جاء للإضاءة على سيدات لهن إنجازات في الحياة وتمكن من التفوق على أنفسهن في الكثير من المراحل مشيرة إلى أن السيدات المكرمات أثبتن دوراً كبيراً فعلاً في المجتمع وفي الاستمرار رغم جميع الصعوبات.

ومن المكرمات آلاء الدرة وهي ناجية من مرض سرطان الثدي قالت “إنها تمكنت من التغلب على المرض الذي كان في مرحلة متقدمة وأكملت مرحلة العلاج ولديها طفل صغير وتمكنت من إكمال دراستها في قسم رياض الأطفال رغم مرضها الذي تلقت علاجه في مشفى البيروني الجامعي المجاني” لافتة إلى أن هذا التكريم هو “دعم نفسي يعزز الإرادة والتصميم”.

من جهتها أوضحت شادية حلبي أنها تعرضت لحادث سيارة نتج عنه تشوه كبير في الوجه وأجريت لها 4 عملية جراحية للتجميل لكنها تمكنت من دراسة طب التجميل وتأسيس عيادات كبيرة بهذا الاختصاص في دمشق مشيرة إلى أن طموحها في المستقبل بناء مشفى خيري لعلاج الأشخاص الذين لديهم حالات مشابهة.

واضافت إن “التكريم ساهم في شعورها بإيصال رسالتها بان قوة الإرادة تصنع المستحيل”.

ومن السيدات المكرمات أيضا صبا بعاج وهي شاعرة من دير الزور قالت “إنها تمكنت من تأسيس فريق شعري للأطفال تحت اسم (فريق أشعار) يهتم بالشعر العربي والموروث الثقافي في سورية لدى الأطفال الذين لديهم موهبة الإلقاء والمهتمين بالشعر” مشيرة إلى أن إنجازها كان رغم جميع الصعوبات التي تعرضت لها وتهجيرها من منزلها على يد المجموعات الإرهابية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرأة العالمي… محاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استضاف المركز الثقافي بمدينة طرطوس محاضرة تراثية بعنوان