الشريط الإخباري

تنفيذ أكثر من 1750 مشروعاً تنموياً للنساء الريفيات في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

الاهتمام بالمرأة الريفية في محافظة ريف دمشق وإخضاعها للدورات بهدف تأهيلها وتمكينها من تنفيذ مشاريع تنموية متناهية الصغر حقق نتائج إيجابية وأثمر عن تنفيذ أكثر من 1750 مشروعاً تنموياً خلال السنوات الأخيرة تنوعت بين الزراعية وتربية المواشي والحرف التقليدية والتعليمية وغيرها.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير التنمية الريفية في المحافظة المهندس أحمد كنعان أن المشاريع تتوزع على 19 وحدة إدارية في (جرمانا وأشرفية صحنايا والسحل والسيدة زينب وحرفا ورخلة والكفرين والهيجانة وافرة وهريرة والروضة وبلودان والمراح ومعرونة ومعلولا وعرنة والحرجلة وخربة السودا) لافتا إلى أن مشاريع التنمية الريفية ستشمل مناطق جديدة في المحافظة.

وأشار كنعان إلى أن المحافظة نفذت عشرات الدورات التدريبية للنساء في مجال الخياطة والمعلوماتية وصناعة الصابون والمنظفات والتريكو والكروشيه وصناعة الألبان والاجبان والسجاد والإسعاف الأولي وإعداد الطعام والتطريز والحياكة والحلاقة والتجميل وصناعة الحقائب والهدايا والإكسسوارات وغيرها بهدف رفع كفاءة النساء وتطوير مهاراتهن وتمكينهن من الاعتماد على أنفسهن ومساعدة أسرهن والارتقاء بالمجتمع.

ووفق كنعان هناك خطط لتطوير مشاريع وبرامج التنمية الريفية وضعت وسيتم دعمها بالتمويل وخاصة منتجات أعمال النساء الريفيات لتكون متاحة في الأسواق الداخلية والخارجية بيسر.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عدم وجود مدينة صناعية وشروط تصنيف الأراضي يعيق ترخيص مشاريع تنموية مهمة في درعا

درعا-سانا بين مدير صناعة درعا المهندس عبد الوحيد العوض أن لدى المديرية العديد من المشاريع …