الشريط الإخباري

تحت عنوان الاقتصاد المنزلي.. لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب تطلق مشروعها الأول

حلب-سانا

أطلقت لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب اليوم مشروعها الأول بعنوان “الاقتصاد المنزلي” بهدف تمكين السيدات اللواتي ليس لديهن عمل لدعمهن اقتصادياً ومعنوياً وللمساهمة في تحسين مستوى معيشة أسرهن.

وأكدت عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيسة لجنة سيدات الأعمال ألين لحدو أن رؤية مشروع “الاقتصاد المنزلي” تتمحور حول تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع وخلق فرص العمل والحد من البطالة والفقر ما أمكن.

ولفتت لحدو إلى أن رسالة لجنة سيدات الأعمال هي “تعزيز صورة المرأة السورية بشكل عام والحلبية بشكل خاص حيث تعتبر الأيقونة التي ترمز للصمود والتحدي في زمن الحرب” داعية جميع النساء اللواتي يبحثن عن عمل ولديهن مقترحات لمشاريع صناعية صغيرة إلى تقديمها للجنة بغية دعمها واحتضانها.

وفيما يتعلق بخطوات المشروع قامت لجنة من سيدات الأعمال بتأمين المكان الذي سيتم فيه تحضير المنتجات الغذائية والمعدات والمواد اللازمة وباشرت مجموعة منهن بإعداد بعضها كالمربيات والعصائر وبجودة تلبي متطلبات الجميع وبأسعار منافسة حيث سيتم تسويق هذه المنتجات وطرحها في الأسواق.

وستقيم لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب معرضاً بعنوان “المرأة الحلبية صمود وتحدي وإبداع” لعرض وبيع منتجات السيدات الصناعيات وأصحاب المهن الصغيرة وذلك بتاريخ 16 و17 و18 من شهر آذار المقبل.

انظر ايضاً

وضع حجر الأساس وافتتاح مشاريع تسهم بارتقاء الواقع السياحي والتراثي باللاذقية

اللاذقية-سانا وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال حجر الأساس …