الشريط الإخباري

أبطاله واعدون في لعبة الكاراتيه.. نادي شقا يتألق في بطولات الجمهورية

السويداء-سانا

سجل لاعبو نادي شقا بالسويداء في رياضة الكاراتيه بصمات واضحة ولا سيما بمسابقات الكاتا بما يعكس الاهتمام والجهود المبذولة للارتقاء بواقع اللعبة في هذا النادي الريفي .

الكاراتيه في نادي شقا وفقاً للمدرب حسام غيث تمارس من خلال مركزين تدريبيين في قرية الجنينة وبلدة شقا اللذين يستقطبان حالياً أكثر من 40 لاعباً ولاعبة غالبيتهم من الفئات العمرية الصغيرة وتحظى اللعبة بتشجيع من الأهالي واهتمام من إدارة النادي ودعم من اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام.

ونجح النادي رغم ضعف الإمكانات المادية كما أوضح المدرب غيث بحصد عشرات الميداليات خلال السنوات القليلة الماضية في مختلف بطولات الجمهورية وتصدر الترتيب العام لبطولة النصر في دمشق العام الماضي كما ساهم بتصدر منتخب السويداء لبطولة الجمهورية في حماة العام الماضي وكذلك تصدر بطولة الأندية لفئة تحت 12 عاماً بالعام نفسه.

والنادي كما بين غيث بحاجة ماسة للدعم  لبقاء لعبة الكاراتيه في المنافسة الرياضية لكون اللاعبين يشاركون بالبطولات على نفقتهم الخاصة الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على الأهالي.

وعزا غيث التفوق بمسابقة الكاتا بالنادي للتدريب بشكل علمي مدروس مبيناً أن أبرز اللاعبين الذين قدمهم النادي على مدار السنتين الماضيتين هم أمين هايل مصلح ومحمود هايل مصلح وأروى حسن القضماني وهمام علاء زهر الدين وحلا علي صالحة وراما وسام غيث ووسام وليد الحامد وحنين هيثم أبو شقرا وشادن كرم أبو حسون وحسن يحيى الصحناوي ورديف عبد الكريم أبو حسون.

ونادي شقا حسب أمين سر اللجنة الفنية للكاراتيه بالسويداء علاء أبو مغضب  عنوان للتميز ويعد من أندية المقدمة على مستوى الجمهورية بالكاتا الفردي و الجماعي بفضل جهود كوادره الفنية والإدارية.

يشار إلى أن نادي شقا حصل العام الماضي على 26 ميدالية ذهبية و24 فضية و18 برونزية في بطولات الجمهورية والنخبة والدوري السوري الممتاز والنصر والقسم.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

برونزية جديدة لسورية بالكاراتيه بدورة الألعاب العربية للأندية للسيدات

أبو ظبي-سانا حقق نادي نصيب الرياضي ممثل سورية بلعبة الكاراتيه في دورة الألعاب العربية للأندية …