الفنان محسن غازي نقيباً للفنانين السوريين

دمشق-سانا

انتخب مجلس نقابة الفنانين مساء اليوم في جلسة استثنائية الفنان محسن غازي نقيباً للفنانين السوريين.

وجاء انتخاب غازي للدورة الانتخابية الثانية وفق القانون 40 الصادر عام 2019 الذي أعاد تنظيم عمل نقابة الفنانين ومهام النقيب وعمل مجالسها المركزية والفرعية ورؤساء الفروع.

والفنان محسن غازي من مواليد حماة عام 1961.. خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل.. انضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1984.

وشارك غازي في العديد من العروض المسرحية منها جلجامش ومغامرة رأس المملوك جابر إضافة إلى مشاركته في عشرات المسلسلات الدرامية والتاريخية وأشهرها أبو زيد الهلالي وليل المسافرين وشام شريف وذكريات الزمن القادم وولادة من الخاصرة والمصابيح الزرق وصور عائلية وغيرها.

ولغازي أيضا تجربة لافتة في الدراما الإذاعية منها المسلسل الإذاعي الشهير “حكم العدالة” وفي أعمال الدوبلاج إضافة إلى عشرات الأغاني له في الإذاعة والتلفزيون الذي لمع من خلالها نجمه كمغن ذاع صيته محلياً وفي السينما تجلى حضوره في أفلام أخرجها عبد اللطيف عبد الحميد من ما يطلبه المستمعون وليالي ابن آوى والإفطار الأخير.

وترأس غازي فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين وكان نائباً للنقيب بين عامي 2010 و2014 وهو عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب كما كان عضواً في مجلس الشعب لدورتين تشريعيتين.

شذى حمود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رحيل الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب عن عمر 92 عاماً

دمشق-سانا غيب الموت صباح اليوم الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز 92 عاماً إثر …