اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

موسكو-سانا

اختتمت اليوم في العاصمة البيلاروسية مينسك الجولة الثالثة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وسط عدم تحقيق توقعات موسكو من هذه الجولة.

وقالت السفارة الروسية في مينسك في بيان نشر على قناتها في تليغرام إن “الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية في بيلاروس انتهت” مشيرة إلى أن توقعات موسكو من هذه الجولة للعملية التفاوضية لم تتحقق لكن الاجتماعات ستستمر.

بدوره قال مساعد الرئيس الروسي رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا فلاديمير ميدينسكي: “بحثنا على مدى وقت طويل قضية الممرات الإنسانية التي اتفقنا حولها خلال الاجتماع السابق والتي لم تعمل على الإطلاق بسبب عدم تنفيذ القوات المسلحة الأوكرانية على الأرض توجيهات قيادتها وإدارتها”.

وأضاف ميدينسكي قبل اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات التي جرت في منطقة بيلوفيجسكايا بوشا ببيلاروس: “طرحنا هذه القضية بشكل مباشر لا لبس فيه.. ونأمل  في أن يتم بدء عمل هذه الممرات في نهاية المطاف اعتبارا من يوم غد والطرف الأوكراني قدم لنا تأكيداته لهذا الأمر”.

وأشار ميدينسكي إلى أن المفاوضات حول الجوانب السياسية والعسكرية استمرت لكنها تجري بطريقة صعبة ومن السابق لأوانه التحدث عن أي أمر إيجابي وقال: “جئنا حاملين حزمة كبيرة من الوثائق وأتينا باتفاقات ومشاريع ومقترحات ملموسة وكنا نأمل في أن يتم التمكن على الأقل من توقيع بروتوكول حول النقاط التي اتفقنا عليها بشكل مبدئي لكن الطرف الأوكراني أخذ كل هذه الوثائق معه لدراستها ولم يستطع توقيع أي شيء في المكان”.

من جهته أعلن عضو الوفد الروسي رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن المفاوضات الروسية الأوكرانية ستتواصل ولكن روسيا لا تعلل نفسها بالآمال في أن الجولة القادمة ستكون مثمرة.

وبدأت في وقت سابق اليوم الجولة الثالثة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في منطقة بيلافيجسكايا بوشا البيلاروسية بينما أجريت الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين في محافظة غوميل في بيلاروس في الـ 28 من شباط الماضي والثانية في محافظة بريست البيلاروسية الخميس الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شولتس يدعو لاستئناف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

برلين-سانا أكد المستشار الألماني أولاف شولتس على أهمية استئناف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا