الشريط الإخباري

هبة الشريف… موهبة شابة في الرسم والخط العربي

دمشق-سانا

روح متفائلة وإرادة راسخة جعلت الشابة هبة الشريف تواصل المسيرة التي بدأتها منذ الصغر في مجال الرسم والخط العربي مستثمرة كل إمكاناتها لتصقل معارفها الفنية وتطورها بالتدريب لتتمكن من وضع بصمة خاصة بها في لوحاتها الفنية وأعمالها الخطية.

الشابة التي بدأت بإمساك الفرشاة بالخامسة من عمرها تمكنت من المضي قدما بتشجيع أسرتها ومحيطها القريب لتترجم شغفها بالرسم من خلال اتقانها للعديد من فنونه متسلحة بروحها الإيجابية وحبها لنشر قيم المحبة والسلام في أعمال تعكس هذه النظرة الانسانية بأبعادها المختلفة.

لوحات متنوعة سطرت فيها هبة حسب قولها لنشرة سانا الشبابية عبارات وجملا تحفز التفكير الإيجابي والهمة لإبعاد المتفرج عن أجواء القلق والتوتر وحثه على التفاؤل.

وأضافت: أحاول أن أنقل جرعة من الحب والخير إلى الآخرين من خلال تنفيذ لوحاتي الفنية المخطوطة بمجموعة من العبارات والجمل المحفزة في محاولة لزرع الحماسة والثقة والفرح في نفوس من يشاهدها.

ولفتت إلى أن الرسم أحدث نقلة في حياتها حيث استثمرت حبها للفن في تفريغ الضغط النفسي الناتج عن الدراسة على مدى سنوات وخاصة أنها طالما كانت من المتفوقات في صفوفها الدراسية حيث وصلت إلى مرحلة الدراسة الجامعية في السنة التحضيرية للكليات الطبية مؤكدة أنها واظبت على تنمية موهبتها بالتعلم الذاتي واستثمرت شغفها بالرسم في التواصل مع الآخرين وحثهم على التفكير الإيجابي.

تحب هبة رسم الشخصيات الكرتونية منذ صغرها وهو ما واظبت على فعله حتى اليوم إلا أنها أضافت إلى اهتماماتها رسومات الطب والتشريح مؤكدة أن اللون ينتقل باللوحة إلى عالم آخر أكثر هدوءاً وجمالاً.

لمياء الرداوي