محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي واقع العمل الإغاثي

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة غسان خليل استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لتسهيل عمل برنامج الأغذية العالمي لإنجاز عمله الإغاثي في المحافظةللمساعدة في التخفيف من معاناة المدنيين.

وأشار خليل خلال اجتماعه مع وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة النائب القطري للبرنامج “روس الان سميث” إلى أن وجود قوات الاحتلال الأمريكي والتركي والتنظيمات الإرهابية وميليشيا “قسد” يساهم بشكل مباشر في التضييق على الأهالي واستنزاف مقدرات البلد من خلال استمرارهم بسرقة ونهب الثروات السورية ما زاد من حدة معاناتهم.

وخلال الاجتماع لفت مديرو الدوائر الخدمية في المحافظة إلى ضرورة دعم قطاع المخابز بزيادة عدد خطوط الإنتاج وإحداث خطوط إضافية في ريف المحافظة وتوسيع مخبز حامو بريف القامشلي وزيادة مشاريع سبل العيش وتحديداً تربية النحل والأغنام والحدائق المنزلية وزراعة الخضراوات كونها تسهم في تأمين استقرار مادي للأسر وتأمين المواد الأولية للأسواق المحلية.

كما طالب مديرو الدوائر بتحسين نوعية السلة الغذائية ودراسة إمكانية تصنيعها محلياً أو التحويل إلى نظام القسائم الشرائية وزيادة عدد المستفيدين من قسائم الحوامل والمرضعات ومن القسائم الطلابية وزيادة عدد الشركاء في المحافظة بالاعتماد على الجمعيات الخيرية بما يضمن وصول المساعدات إلى الفئات الأشد ضعفاً.

من جهته أشار النائب القطري لبرنامج الأغذية إلى جهود البرنامج ودوره الأغاثي في المنطقة والسعي المستمر لزيادة أعداد المستفيدين من المساعدات التي يقدمها في عموم أراضي سورية حيث استهدف البرنامج خلال العام الماضي 7 ملايين مواطن بالمساعدات الغذائية مضيفاً “نأمل أن تتم زيادة العدد خلال العام الجاري والتركيز على دعم مشاريع سبل العيش التي تسهم في تأمين دخل اقتصادي ثابت للأسر المحتاجة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مخاوف من زيادة الأمراض وسوء التغذية جراء الفيضانات في باكستان

نيويورك-سانا أعلن برنامج الأغذية العالمي عن توسيع دعمه لتقديم المساعدات الغذائية على نحو عاجل في …