الشريط الإخباري

كتاب (حرب مستعارة وأناس بلا وجوه) خواطر ذاتية من وحي الحرب والتاريخ

اللاذقية–سانا

استضافت صالة كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل في مدينة اللاذقية حفل توقيع كتاب “حرب مستعارة وأناس بلا وجوه” للكاتب سامر عوض بحضور شخصيات أدبية وفكرية.

وتناول الكتاب سلسلة من الخواطر تواردت إلى ذهن الكاتب تعكس حسه وشعوره تجاه وطنه وأمام التاريخ مترافقة بأحلام الارتقاء بالواقع إلى مستقبل مشرق.

الكتاب الذي يقع في 166 صفحة ويحوي 20 فصلاً يوغل بالبعد السوري فلسفياً وإيديولوجياً وسياسياً متناولاً الحرب على السورية والحروب التي جرت سابقاً وتجري حالياً حيث يرى الكاتب أن ما يجري ليس وليد اللحظة بل هو تراكم كمي طويل الأمد وما علينا فعله هو السعي بكل جوارحنا لفهمه حتى نواجهه ونتصدى له.

ويفرد الكتاب فصولاً للحديث عن الإعلام والاعتدال والصمت السياسي والمواقف الوطنية لمسيحيي الشرق والإباء الوطني للسوريين بالإضافة إلى جملة من المفاهيم والمبادئ التي شاع الحديث عنها خلال الحرب كما يتعرض في ثناياه لهم الوطن وحاضره ومستقبله داعياً إلى تجاوز الواقع الأليم والنهوض من جديد.

ويختتم الكتاب بالتأكيد على أهمية السعي الشخصي ليكون لكل إنسان مشروعه الحضاري الداعم والداعي للرفع من شأن سورية والتصدي للنوائب التي تتعرض لها هذه المنطقة وعدم الاكتفاء بالانتظار.

ومن الحضور قدم سامر زريق والياس توصيفاً للكتاب وغناه بالتفاصيل الوجدانية والذكريات كما قدم خلال حفل التوقيع عرض للصور عن أوابد سورية ومناطقها الطبيعية.

يذكر أن الكتاب صادر عن دار العراب في دمشق.

غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency