تجدد القصف من جانب أوكرانيا على القسم الروسي من معبر دونيتسك

موسكو-سانا
أعلن مسؤول في هيئة الحدود الروسية تجدد القصف من جانب أوكرانيا على القسم الروسي من نقطة الحدود في منطقة دونيتسك في خرق استفزازي جديد من قبل القوات الاوكرانية التي تواصل عملياتها العسكرية العقابية ضد معارضي سلطات كييف في جنوب وشرق البلاد .
ونقل موقع روسيا اليوم عن فاسيلي مالييف ممثل حرس الحدود بمقاطعة روستوف قوله انه “تم إجلاء كل المواطنين الموجودين في نقطة الحدود التي تتعرض للقصف” مضيفا “في الوقت الحالي يجري قصف الجانب الروسي من نقطة الحدود وقد تم إيقاف العمل في معبر دونيتسك الحدودي”.
من جهته قال مصدر إعلامي إن قذيفتين سقطتا على منطقة الحافلات في نقطة حدود دونيتسك بجانب البناء الرئيسي الأمر الذي أدى إلى حدوث أضرار في البناء دون وقوع إصابات.
وكانت إدارة هيئة الأمن الفدرالية الروسية في مقاطعة روستوف أكدت أمس سقوط قذائف على الأراضي الروسية أطلقت من الأراضي الأوكرانية المحاذية وقال المتحدث باسم الإدارة انه لم يصب أحد بالقصف.
كما تعرض أمس أفراد من حرس الحدود الروسي وفريق تحقيق أمني وصحفيون كانوا برفقتهم أيضاً لإطلاق النار من الجانب الأوكراني في نقطة الحدود دونيتسك حيث سقطت عدة قذائف مدفعية إلا أن الحرس وعناصر الأمن والصحفيين تمكنوا في اللحظة المناسبة من الاختباء والنجاة.
وكانت القوات الاوكرانية كثفت من تصعيدها القمعى وقصفت بالمدفعية خلال الايام الماضية مدينة سلافيانسك وبقية المناطق جنوب شرق اوكرانيا ما اسفر عن سقوط العديد من الضحايا رغم المحاولات الدولية لاعلان تهدئة طويلة الامد تمهيدا للدخول فى حوار لحل الأزمة الأوكرانية.
يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية شددت أمس على أن محاولات كييف لحل الأزمة في جنوب شرق البلاد بالقوة حصرا تتعارض مع أحكام “بيان برلين” الذي أصدره في الثاني من الشهر الجاري وزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …