الشريط الإخباري

أفرام الثاني يستنكر اعتداءات “داعش” في ريف الحسكة

لاهاي-سانا

استنكر البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك إنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أعمال القتل والتهجير والخطف التي قام بها تنظيم “داعش” الإرهابي بحق المدنيين في ريف الحسكة مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المخطوفين والمحتجزين.

وشدد البطريرك أفرام الثاني في نداء من هولندا حيث يقوم بزيارة رسولية للنيابة البطريركية لجميع أصحاب النيات الحسنة على ضرورة وقف الدعم المباشر وغير المباشر للتنظيمات الإرهابية عبر تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي فيما يخص التمويل غير المباشر لها داعيا في الوقت ذاته” للتدخل الفوري لدعم الحل السلمي للأزمة في المنطقة”.

كما دعا “أصحاب النفوذ الى العمل بجدية من أجل وقف سفك الدماء البريئة وهتك الأعراض والتهجير الممنهج للمسيحيين من أرض الآباء والأجداد”.

وصلى البطريرك افرام الثاني لراحة نفوس الشهداء الذين قضوا في هذه الاعتداءات مقدما التعزية لأسرهم ومعربا عن الامل في أن يعود المهجرون إلى بيوتهم وقراهم بأسرع وقت ممكن.

وكان إرهابيو تنظيم “داعش” شنوا هجوما مسلحا قبل عدة أيام على أهالي قرى تل هرمز وتل شاميرام وتل رمان وتل نصرى والأغيبش وتوما يلدا والحاووز في الريف الغربي للحسكة واختطفوا عددا من المدنيين وأحرقوا كنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سورية.

انظر ايضاً

البطريرك أفرام الثاني يزور عددا من الكنائس والمساجد بدير الزور