الشريط الإخباري

قسم الأورام في مشفى الباسل بحمص.. خدمات لـ 8000 مريض خلال 9 أشهر

حمص-سانا

بعد أقل من عام على توسيعه شكل قسم الأورام في مشفى الباسل بحي كرم اللوز بحمص مركزاً رئيساً لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لمرضى الأورام من داخل المحافظة وخارجها.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير المشفى الدكتور أحمد بلول أنه تم تخصيص قسم خاص للأورام وأمراض الدم منذ 9 أشهر قدم خلالها خدماته لـ 8000 مريض بعد أن كان عبارة عن عيادة مشتركة مع باقي الأقسام تفتقر للخصوصية وتعاني الازدحام مشيراً إلى أن القسم يضم عيادتي أورام الأولى للإقامة المؤقتة تستقبل مرضى الأورام الذين يحتاجون جرعات تتراوح بين ساعة و 5 ساعات والثانية للإقامة الدائمة وتضم 12 سريراً للمرضى الذين تتطلب جرعاتهم إقامة لأيام إضافة لمرضى الدم ونقل الصفيحات.

وأضاف بلول إنه تم تزويد القسم بمستلزماته كافة من الأجهزة والأدوية والصور والتحاليل الخاصة بالمرضى وفلاتر لتنقية الهواء من الجراثيم والفيروسات لمنع انتشار العدوى وجهاز طبقي محوري إضافة لإحداث صيدلية خاصة بالقسم لافتاً إلى أن الكادر التمريضي ضمن القسم يبلغ 20 ممرضاً وممرضة متمكنين ومدربين على فتح الأوردة بشكل مهني وخاضعين لدورات دعم نفسي للتعامل مع المرضى.

وبين رئيس قسم الأورام في المشفى الدكتور زاهر بيريني أن القسم يستقبل 40 مريضاً يومياً حيث يتم إجراء تحليل لكل مريض لتهيئته قبل الجرعة مؤكداً أنه يتم تزويد القسم دورياً بالجرعات المتوافرة عن طريق الوزارة إذ تتراوح قيمة الجرعة الواحدة للمريض بين 100 ألف حتى مليوني ليرة حسب نوعها.

ولفت بيريني إلى أنه في حال حدوث انقطاعات مؤقتة لبعض الأصناف يضطر المريض لتأمين الجرعة من خارج صيدلية المشفى علماً أنه يتم التواصل مع الوزارة عبر ربط شبكي للتقصي عن أصناف الأدوية المتوافرة في حمص وباقي المحافظات لتوجيه المرضى إلى أماكن توافرها.

ونوه فيصل العوير أثناء تلقيه جرعته الأولى باهتمام الكادر الطبي والتمريضي بالمرضى وتلبيتهم حتى ساعات متأخرة من الليل فيما أكد محمود السعيد من قرية الزعفرانة حصوله على الجرعات مجاناً ضمن أوقاتها بدون تأخير خلال مراجعته القسم منذ شهرين بينما أشار نسيم الياس إلى ضرورة تزويد القسم بجميع الجرعات كما أعربت كل من زهراء الدقس وآمنة منصور القادمتين من الرستن للحصول على الجرعات ضمن قسم الإقامة الدائمة عن امتنانهما للمتابعة والدعم المعنوي الذي يوفره القسم على مدار الساعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عمل جراحي نوعي لطفلة بعمر 3 سنوات في مشفى الباسل بحمص

حمص-سانا نجح فريق طبي في مشفى الباسل في حي الزهراء بحمص بإجراء جراحة بولية نوعية …