الشريط الإخباري

حقيقت بور: النظام السعودي متورط في إثارة الفتن التي يؤججها داعش

طهران-سانا

أكد منصور حقيقت بور نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني أن نظام آل سعود متورط في نزاعات داخلية وإثارة النعرات القومية والطائفية التي يؤججها تنظيم/داعش/الارهابي والمجموعات الارهابية الاخرى في المنطقة.

وأشار حقيقت بور خلال لقائه حشدا من المفكرين والمثقفين في مدينة اردبيل شمال غرب ايران كما نقلت وكالة انباء فارس الايرانية إلى أن هذا النظام سعى لوضع العراقيل مرات عديدة امام المفاوضات حول ملف ايران النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد وإلى الاستمرار بإطلاق التهم ضد إيران بهدف اضعافها مستدركا “إلا أن هذا النظام السعودي نفسه يعاني الآن ضعفا حقيقيا داخله”.

ودعا حقيقت بور المسؤولين الاميركيين الى الابتعاد عن النفعية والنزعة الفوقية والاحادية الجانب خلال المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي قائلا”إن إيران تريد التوصل إلى اتفاق شامل وجيد وفق توجيهات قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي”.

واعتبر نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني إنه “لا يمكن لإيران التضحية بالمصداقية واعتماد الحقيقة في المفاوضات لصالح النفعية والانحراف الفكري لان حقيقة النظام الاسلامي في ايران ومصالحه تقوم على الصدق في القول والشفافية في العمل”.

ولفت المسؤول الايراني إلى بعض التصريحات الاميركية تعبر عن //الاعوجاج الفكري بهدف وضع العقبات امام التوصل الى اتفاق نهائي باعتماد اساليب صبيانية//مشددا على وجوب أن يتضمن الاتفاق الالتزام بالتعهدات المتبادلة بين إيران والاطراف الاخرى حيث ينبغي ازالة الحظر ضمن اتفاق شامل.

ونوه حقيقت بور بالفريق النووي الايراني المفاوض موضحا ان نشاطاته تتسم بالمهنية وانه يتصف بالثقة والاطمئنان ويسير في مراحل المفاوضات وفق السياسات والخطوط الحمراء التي حددها قائد الثورة للتوصل الى نتائج مطلوبة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد مؤخرا أن الشعب الإيرانى لن يتخلى عن مسيرة التنمية العلمية وان المفاوضات النووية لابد ان تنتهى بازالة جميع القيود والعقوبات الجائرة وغير القانونية المفروضة على ايران مبينا ان ايران ستواصل المفاوضات وسترفض أي إملاءات كما ترفض استمرار الحظر المفروض عليها.

انظر ايضاً

حقيقت بور: خطوات واشنطن تفتقر للعقلانية

طهران-سانا أكد مستشار رئيس البرلمان الإيراني منصور حقيقت بور أن الخطوات التي تتخذها أمريكا تفتقر …