الشريط الإخباري

روسيا: لا تسامح مع منتهكي وقف إطلاق النار في دونباس

نيويورك-سانا

أعلنت روسيا اليوم أنها ستبدأ مراقبة وقف إطلاق النار في دونباس بطلب من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين محذرة من أنه لن يتم التسامح مع منتهكيه ومنددة بمواصلة الغرب تحريض كييف وتسليحها.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قوله خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول أوكرانيا إن قرار بلاده الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك حدث نتاجاً مباشراً لإهمال كييف منذ سنوات طويلة لالتزاماتها المباشرة في إطار مجموعة الإجراءات التي صدق عليها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في القرار رقم 2202.

وأشار نيبينزيا إلى أن السلطات الأوكرانية أكدت مراراً بشكل علني وخاصة خلال الفترة الأخيرة أنها لا تنوي على الإطلاق تنفيذ اتفاقات مينسك بينما لم تحاول الدول الغربية حتى حث الحكومة في كييف على تطبيق هذه الوثيقة معتبرا أن هذا الأمر أثبت أنه لم تعد لها أي آفاق.

الغرب يواصل تحريض كييف وتشجيعها وتسليحها

وأردف نيبينزيا أن السلطات الأوكرانية تتبع خطة للانتقام من سكان دونباس منذ بداية الأزمة عام 2014 مضيفاً إن هذا النزاع لا يزال بعيدا عن الانتهاء.. لم تتوقف عمليات قصف الأحياء المدنية في كلتا الجمهوريتين بينما لا يزال الغرب يواصل تحريض كييف وتشجيعها وتسليحها.

وحذر المندوب الروسي من أنه في الظروف التي ستراقب فيها القوات المسلحة الروسية نظام وقف إطلاق النار بطلب من دونيتسك ولوغانسك فلن يكون هناك أي تسامح مع المخالفين.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أول أمس على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا على خلفية أزمة عسكرية سياسية مستمرة في منطقة دونباس منذ العام 2014.

كما أبرم بوتين مع رئيسي الجمهوريتين اتفاقيتين للصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة ووجه بموجبهما القوات المسلحة الروسية بتنفيذ مهمات ضمان السلام في أراضيهما.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد

موسكو-سانا أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك