الشريط الإخباري

البرازي: الإسراع بإعادة المؤسسات إلى مقراتها الأساسية وعودة المهجرين

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع مديري المؤسسات الحكومية الواقعة في مركز المدينة سبل الإسراع بعودة المؤسسات إلى مقراتها الأساسية وعودة المهجرين في الأحياء وسط المدينة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ولفت البرازي إلى الأضرار المتفاوتة التي منيت بها المباني الحكومية وسط المدينة ما بين ضرر كلي وجزئي وما يحتاج منها إلى تأهيل وصيانة أو إعادة إنشاء مؤكدا أن الشهرين القادمين سيشهدان “عودة العمل في مديرية الشؤون المدنية وأمانة السجل المدني والمصرف الزراعي”.

2

وأكد المحافظ ضرورة تجاوز العقبات التي لها علاقة بالتقصير الإداري والمالي أو تلك التي لها علاقة بالأضرار الكبيرة حيث تم الطلب إلى المؤسسات لإعداد دراسات تحضر لتأسيس جديد وإنشاء بديل عنها وذلك خلال السنوات القادمة مع إيلاء المؤسسات التي لها علاقة مباشرة بخدمة المواطنين الجانب الأكبر بالعودة السريعة لمقرها الأساسي.

ودعا البرازي كل الفعاليات إلى إقامة مختلف النشاطات الثقافية والرياضية والفنية للاسهام في عملية الدمج الاجتماعي بشكل سريع وصحيح من خلال مشاركة شرائح المجتمع.

ولفت المحافظ إلى إنشاء عقد جديد مع المؤسسات العامة للدولة لترحيل ما يزيد على 250 ألف طن من الأنقاض كمرحلة ثانية وذلك بالتنسيق والتعاون مع مجلس المدينة إضافة إلى بحث سبل تفعيل الصرافات بالمدينة لتنشيط الحياة الطبيعية وتخديم المواطنين.

بدورهم استعرض مديرو المنشآت الحكومية واقع استمرار عملهم في مقارهم الأساسية وسط المدينة آملين تقديم التسهيلات إليهم والإسراع بأعمال الصيانة والتأهيل للمنشآت المتضررة جزئيا.

انظر ايضاً

تطوير المحتوى الرقمي والتسويق الإلكتروني في ورشة عمل بحمص

حمص-سانا بهدف تمكين الفتيات وإكسابهن المهارات اللازمة لدخولهن سوق العمل، نظم مكتب الهيئة السورية لشؤون …