الشريط الإخباري

تثبيت العمال المؤقتين أبرز مطالب عمال المصارف والتأمينات وعمال المواد الغذائية والسياحية بالحسكة

الحسكة-سانا

تركزت المقترحات والمطالب المطروحة في مؤتمر عمال المصارف والتأمينات والتأمين في اتحاد عمال الحسكة حول الإسراع بإصدار قانون الضمان الصحي لجميع المؤسسات الحكومية وإيجاد فرص عمل لاستيعاب أكبر عدد ممكن من العاطلين عن العمل .

ودعا أعضاء المؤتمر خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى تأهيل وتدريب الكوادر الرئيسة في المؤسسات والإدارات لنيل الخبرة الكافية في العمل وتأمين وسائط نقل للعمال وزيادة تعويض المسؤولية وصرف البدل النقدي للإجازات الإدارية غير المستعملة بسبب ظروف العمل .

ودعوا إلى الحد من ارتفاع الأسعار وتثبيت جميع العمال الوكلاء والمؤقتين والمياومين وتخصيص العاملين في المصارف بنسبة من الأرباح التي تحققها وتطوير نظام الحوافز الإنتاجية في المؤسسة العامة السورية للتأمين والعمل مع الجهات المعنية على عدم حسم الحوافز الإنتاجية من الإجازات الإدارية للعاملين وإعادة العمل بنظام الإجازات الساعية في الدوائر الرسمية .

ولفت محمد العثمان رئيس مكتب نقابة عمال المصارف والتأمينات والتأمين بالحسكة إلى دور المؤتمرات السنوية لمكاتب النقابات العمالية في مناقشة جميع الصعوبات التي تعترض العمل والمتطلبات الأساسية للعمال في مختلف القطاعات والسعي لمعالجتها .

وفي السياق ذاته طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لنقابة عمال المواد الغذائية والسياحية الذي انعقد اليوم في مدينة الحسكة بضرورة وضع آليات تفصيلية لتطوير قطاع العمال وتطبيق توصيات مؤتمر الاتحاد وتفعيل دور اتحاد العمال وتطوير القوانين الخاصة بالعمال في القطاعين العام والخاص.

ودعا أعضاء المؤتمر إلى زيادة الأجور والرواتب للعاملين وتفعيل دور الرقابة التموينية على كل المواد الاستهلاكية وصرف الحوافز للسائقين وفق العلامات وتشميل كل العاملين في المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب للاستفادة من الكساء العمالي أو صرف بدل نقدي وصرف البدل النقدي للإجازات غير المستحقة في نهاية العام.

وأكدوا ضرورة صرف طبيعة العمل للفنيين في الغربلة والصوامع وفتح جمعية استهلاكية لكل الدوائر لتلبية حاجة العمال وتأمين الرعاية الصحية للعاملين في مجال التعقيم وتثبيت العمال المؤقتين بصفة عقود سنوية ومعالجة أوضاع المنشآت المقامة خارج المخطط التنظيمي ومعالجة فرز العقارات.

وبين رئيس مكتب عمال المواد الغذائية والسياحية بالحسكة عبد الحميد المسلط أهمية العمل المؤسساتي ومكافحة مظاهر الخلل والفساد الإداري ورفع مستوى الانتاج وتشجيع المبادرات واختيار الكفاءات العمالية التي تنتخب لمجالس الإدارة وتفعيل دور لجان الرقابة والتفتيش .

 

انظر ايضاً

في مؤتمرهم السنوي.. محامو سورية يطالبون برفع نسبة تعيينهم في القضاء

دمشق-سانا ناقش المشاركون في المؤتمر السنوي لنقابة المحامين خطة عمل مجلس النقابة للعام الحالي وآلية …