الشريط الإخباري

المرشدة رؤى سرحان تتحدث عن مشاركتها في كتاب (أساليب وألعاب تعليمية من الميدان)

درعا-سانا

بفكرة جديدة تستند إلى توالف البيئة في تشكيل ألعاب ذات منظر جميل ومحفزة للتلاميذ شاركت المرشدة الاجتماعية رؤى سرحان من كادر مديرية تربية درعا إلى جانب 30 مشاركاً من مختلف المحافظات في تأليف كتاب (أساليب وألعاب تعليمية من الميدان) لمصلحة وزارة التربية وموجه لتلاميذ التعليم الأساسي (حلقة أولى).

وأوضحت سرحان في تصريح لمراسلة سانا أنها قدمت أفكاراً متعددة لتصاغ ضمن الكتاب كونه يهدف إلى تعليم التلاميذ المنهاج بطريقة سلسة تنسجم مع التطور الذي يشهده عالم التقنيات.

ومن أفكارها التي شاركت بها بتأليف الكتاب وضعت سرحان طريقة تعتمد على صناديق ملونة بالأزرق والأحمر والأصفر حيث يحتوي كل صندوق على 10 أوراق وتتضمن أوراق الصندوق الأزرق الأسئلة والأحمر الأجوبة والأصفر المعلومات المتعلقة بالأسئلة حيث يقوم المتعلم الأول بسحب السؤال في حين يسحب المتعلم الثاني الجواب المناسب والمتعلم الثالث المعلومة.

وأكدت سرحان أن طريقة التعليم بالصناديق ليست مكلفة مادياً فهي تعتمد على توالف البيئة وتحويلها لأشكال جاذبة ومميزة للأطفال كما تشجع روح الفريق بينهم لأنها تقتضي تواجد 3 تلاميذ كل مرة.

ونوهت سرحان بتجربة الكتاب بشكل عام باعتبارها تضيف مزيداً من المهارات والخبرات وتسمح باكتشاف المواهب الإبداعية في الصفوف وتغيير الطرائق التعليمية التقليدية من خلال الألعاب بعيداً عن الإلقاء والإصغاء.

لما المسالمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency