الشريط الإخباري

زاخاروفا لوسائل الإعلام الغربية: أعلنوا الجدول الزمنى للغزو الروسي المقبل

موسكو-سانا

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا حملات التضليل الدعائية حول الهجوم الروسي المزعوم على أوكرانيا بدعوتها وسائل الإعلام الأمريكية والغربية إلى تحديد موعد (الغزو الروسي) للعام المقبل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها بنبرة ساخرة على قناتها في موقع تلغرام “طلب موجه إلى وسائل التضليل الإعلامي الأمريكية والبريطانية .. بلومبيرغ ونيويورك تايمز وذا صن وغيرها.. أعلنوا الجدول الزمني لـ (غزونا) للعام المقبل.. نود أن نخطط لإجازاتنا”

وكانت عدة وسائل إعلام غربية روجت لكذبة (الغزو الروسي الوشيك) لأوكرانيا وحددت بعضها ساعة الصفر يوم الـ 15 وبعضها الآخر يوم الـ 16 من شباط الجاري من جهة أخرى أعلنت قوات جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد أن الجيش الأوكراني يواصل استعداداته لأعمال عدائية في إقليم دونباس ونقلت وكالة تاس عن أنطون ميكوزيس من الخدمة الصحفية لقوات لوغانسك قوله: “لايزال الوضع على خط التماس فى دونباس متوتراً وما زالت أجهزتنا الاستخباراتية تتلقى معلومات عن تحضيرات لبدء أعمال عدائية”.

وكان رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين كشف أمس الأول أن السلطات الاوكرانية تقوم بنقل المعدات العسكرية التي تحصل عليها من الغرب بسرعة إلى دونباس.

من جهة ثانية ورداً على تصريحات وزيرة خارجية بريطانيا إليزابيث تراس قالت زاخاروفا: “إن روسيا أكدت مراراً وتكراراً أنها لم تعتد على أحد ولا خطط لها لشن عدوان ضد دولة ما وأنه حان دور بريطانيا لأن تثبت أنها لا تخطط للاعتداء على أحد” مشيرة إلى انتهاك مدمرة بريطانية للمياه الروسية في البحر الأسود في حزيران 2021.

وأضافت زاخاروفا إن هذا الحادث ترك لدى روسيا انطباعاً بأن بريطانيا تعد لمهاجمتها وأن اختراق السفينة البريطانية للمياه الروسية لم يكن سوى تدريب على ذلك مطالبة بضرورة إقناع القيادة الروسية بعدم وجود مثل هذه الخطط لدى بريطانيا.

 ولا تزال التصريحات حول تحضير روسيا (استفزازات) ضد أوكرانيا تمهيداً لـ (اجتياحها) تصدر عن الدول الغربية رغم أن المناورات الروسية تشارف على الانتهاء.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الخداع عقيدة عسكرية وسياسية لدى أمريكا

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة تستخدم الخداع